,

صورة| سائق يلتقط “سيلفي” مع أصدقائه أثناء قيادة سيارته بسرعة 205 كم/سا في دبي


ضبطت شرطة المرور في دبي أربعة شبان إماراتيين يقومون بالتقاط صورة سيلفي أثناء قيادتهم لسيارة من طراز نيسان باترول قديمة بسرعة 205 كيلومتراً في الساعة.

وقال العقيد سيف المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في دبي إن راداراً مثبتاً على شارع الإمارات التقط سيارة كان يقودها مواطن امارتي ويرافقه ثلاثة رجال بسرعة 205 كم في الساعة. وتعمد الشبان الأربعة الانطلاق بهذه السرعة العالية وهم متجهين باتجاه الرادار.

وأضاف المزروعي أن محرك السيارة تم تعديله من قبل صاحبها لزيادة السرعة، ويشكل ذلك خطراً على سائق السيارة وركابها وعلى مستخدمي الطريق الآخرين أيضاً.

و أوضح المزروعي أن الشبان ارتكبوا أكثر من مخالفة في وقت واحد، فبالإضافة إلى تجاوز حدود السرعة المسموح بها على الطريق، قاموا بالتقاط صور سيلفي أثناء القيادة بهذه السرعة الجنونية بحسب ما أوردت صحيفة إيميرتس247.

و أشار المزروعي إلى أن السيارة الجديدة من هذا الطراز لا تتجاوز سرعتها القصوى 180 كيلومتراً في الساعة، وبعد التعديلات التي أجراها صاحب السيارة على المحرك، فقد تحولت إلى قنبلة موقوتة على الطريقة.

وكشف المزروعي أن الشرطة احتجزت السيارة لمدة شهر واحد على الأقل بالإضافة إلى تغريم السائق بمبلغ 1,000 \رهم عقوبة له على القيادة بتهور. كما أن على السائق إزالة التغييرات التي أجريت على السيارة قبل انتهاء فترة الحجز وإلا لن يكون قادراً على استعادتها.

كما تم تغريم السائق لاستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، وأكد المزروعي أن السيارة تتنافي مع جميع معايير السلامة على الطرقات. مبيناً في الوقت نفسة أن مجلس المرور الاتحادي اتخذت توصيات في اجتماعاته الأخيرة بتشديد العقوبة على استخدام الهاتف أثناء القيادة وخاصة لالتقاط صور السيلفي.