,

كيف تعرف الراتب الذي تستحقه في الإمارات؟


يشعر الكثير من الموظفين بالظلم لعدم حصولهم على الراتب الذي يستحقونه في بعض الشركات، مما يدفعهم للاكتئاب والشعور بالإحباط في كثير من الأحيان إلى درجة التفكير بترك العمل والانتقال إلى عمل آخر.

ويجهل العديد من الموظفين في الإمارات الراتب الذي يستحقون تقاضيه بناءاً على مؤهلاتهم وخبراتهم العملية، مما يبقي الكثير منهم تحت رحمة شركات تستغل جهلهم وتدفع لهم رواتب أقل بكثير مما يستحقون.

لكن أداة جديدة على الإنترنت يمكن أن تساعدك على تحديد الراتب التقريبي الذي تستحق الحصول عليه في الإمارات بناءاً على سيرتك الذاتية ومؤهلاتك العلمية وخبراتك العملية. حيث يقدم محرك البحث عن عمل  Adzona  أداة جديدة تحدد لكل الراتب الذي يجب أن تحصل عليه في عملك الحالي.

كل ما عليك القيام به هو تحميل سيرتك الذاتية على الموقع أو استخدام حسابك على موقع LinkedIn في حال لم تكن قد حدثت سيرتك الذاتية مؤخراً بحسب ما ذكرت صحيفة إيميرتس247.

وتعمل الأداة الجديدة على تحليل أكثر من 50.000 سيرة ذاتية بهدف تطوير الخوارزميات لنمذجتها ضمن أنماط من البيانات، وبعد ذلك يتم تحليل سيرتك الذاتية عبر أداة لتحليل النصوص لاستخراج مجموعة من المعلومات بما في ذلك السيرة المهنية والتعليم والمهارات والخبرات.

وتساعد هذه الأداة للحصول على رقم تقريبي للراتب المتوقع للمهنة الحالية أو أي مهنة تتقدم إليها مستقبلاً، مما يمنحك فرصة للتفاوض مع رب العمل اعتماداً على سوق العمل.