,

كيف تحافظ على سلامة حيوانك الأليف في الإمارات؟


أطلقت جمعية الإمارات للرفق بالحيوان حملة شعارها “أنا بحاجة إلى الماء مثلك” تشمل مجموعة من الفعاليات وورش العمل والمحاضرات بمشاركة عدة جهات ودوائر حكومية، وتهدف إلى نشر التوعية حول العناية بالحيوانات الأليفة في المنزل.

وكجزء من الحملة، سيتم توزيع كتيبات التوعية مع المبادىء التوجيهية والمشورة بشأن رعاية الحيوانات بالإضافة إلى استقبال طلبات الانتساب للراغبين بالانضمام إلى الجمعية، وعلاوة على ذلك، تقام ندوة حول الحفاظ على الحياة البرية على هامش الحملة بحسب ما أوضح ناصر لخريباني النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للرفق بالحيوان.

وتستضيف ورش العمل عدد من الأطباء البيطريين لتعريف الناس بالطرق السليمة للعناية بالحيوانات في المنزل، وتقديم نصائح للعناية بالحيوانات الأليفة وتقديم المشورة للأشخاص الذين يمتلكون حيوانات أليفة في المنزل.

وأشار النعيمي إلى أنه سيتم اختيار مدرسة في أبوظبي لزيارة حديفة الإمارات للحيوانات بهدف تعريف الطلاب بأهمية رعاية الحيوانات ومعاملتها بطريقة مناسبة.


Al-Ain-Zoo-a
وأضاف النعيمي أن الحملة تتزامن مع بداية فصل الصيف بهدف تعريف الآباء والأمهات بالوسائل والطرق السليمة لرعاية الحيوانات في أجواء الصيف الحارّة، ودعا الجمهور إلى الاستفسار عن الحيوانات أو الطيور التي يرغبون بشرائها، والبيئة المعيشية المناسبة لهذه الحيوانات وافضل طريقة لرعايتها، بالإضافة إلى بناء علاقة وثيقة معها بحسب صحيفة إيميرتس247.

وحث النعيمي الجمهور على معاملة الحيوانات بطريقة أنسانية و أكد على أهمية الانخراط في العمل التطوعي في مجال حماية الحيوانات، كما شجع السكان على تعزيز السلوك الإيجابي تجاه الحيوانات استناداً إلى الدور الهام للحيوانات في الحفاظ على التوازن البيئي.


1422055455