,

فيديو وصور| لماذا قضى Jurassic World عشر سنوات ليصل لدور العرض؟


تشهد دور العرض السينمائية العربية عرض فيلم المغامرات والتشويق Jurassic Park الذي يعد واحدا ضمن سلسلة افلام حديقة الديناصورات الشهيرة.

cd-63

النسخة الجديدة من الفيلم بطولة نجم الاكشن كريس برات، وإخراج كولين تريفورو، وتدور أحداث الفيلم بعد 20 عاما من أحداثJurassic Park، حيث أصبح في جزيرة نوبلار حديقة دينوصورات‎ تعمل بكامل طاقتها كما تخيلها جون هاموند، وبعد 10 سنوات من العمل وانخفاض معدلات الزوار، تقرر إدارة المؤسسة بناء منطقة سياحية جديدة في المتنزه لجذب المزيد من الزوار، إلا أن الأمر ينقلب على الإدارة بشكل مرعب.‎

colintrevorrow

وكانت النسخة الأولى من الفيلم انطلقت عام 1993 ويعتمد على فكرة الحصول على جينات الدينوصورات من دمائها التي لا تزال موجودة في بعوض متحجر من العصر الجيوراسي، ويتم استغلال الفكرة اقتصادياً ببناء متنزه سياحي يشبه حدائق الحيوانات المفتوحة بإحدى الجزر المنعزلة، لكن الزوار هنا سيتجولون بين الدينوصورات التي انقرضت منذ ملايين السنوات. وبسبب خيانة أحد العاملين تتعطل الأنظمة الأمنية في المتنزه لتنطلق الدينوصورات وتحتل الجزيرة بالكامل.

jurassic world 2

انطلق الفيلم الثاني بعد 4 أعوام بعنوان The Lost World: Jurassic Park، وفيه يعود فريق من الباحثين والصيادين المحترفين للحصول على نماذج من الحيوانات العتيقة ودراستها، وفي الفيلم الثالث بعام 2001 تعود مجموعة أخرى للجزيرة بهدف البحث عن طفل مفقود بها، ومن فيلم لآخر، هناك دائما أحد أنواع الدينوصورات الذي يقوم ببطولة الفيلم.

وكشف موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي أن سبب تأخر إنتاج النسخة الجديدة من الفيلم، هو عدم رغبة “جوي جونستون”، مخرج أول جزء من سلسلة الفيلم في الاستمرار على كرسي الإخراج للجزء الجديد، بالإضافة إلى تأخر كتابة السيناريو الخاص بالفيلم أكثر من مرة.

jurassic-world-dinosaurs.png

ونقل الموقع عن صحيفة “نيويورك تايمز” قولها إن الفيلم تناوب على كتابته أكثر من مؤلف، إلا أنه تم الإعلان خلال عام 2013 عن إنتاج النسخة الجديدة من حديقة الديناصورات عام 2015.