,

“Airbnb” تحصل على فرصة كبيرة في لندن وأمستردام


متابعة-سنيار: في مواجهة الضغوط من المدن في مختلف أنحاء العالم، قامت منصة السكن المشترك Airbnb بتضييق الخناق على المضيفين الذين لا يبدو أنهم يعيشون في العقارات التي يستأجرونها.

وستقوم الشركة بتحديد عدد ليالي الاستضافة في لندن وأمستردام حيث يمكن استئجار عقار من خلال موقع تأجير على المدى القصير، ولاستئجار منزل لأكثر من 90 يوما في لندن أو 60 يوما في أمستردام، سوف يحتاج المضيفين لتقديم طلب للحصول على ترخيص.

fotolia_47209171_subscription_monthly_m

ينطبق الحد الأقصى التلقائي على المنازل الكاملة وليس على غرفة في منزل أو شقة، حيث أن عدد الليالي التي يستأجر فيها المنزل في السنة وعدد قوائم المنازل في مدينة معينة هي الأرقام التي تثير قلق المدافعين عن مساكن بأسعار معقولة الذين يعارضون منصة Airbnb.
وقال مدير Airbnb العام لشمال أوروبا جيمس مكلور في بيان: “إن الاجراءات الجديدة هي مثال للعالم وتظهر النتائج الإيجابية التي يمكن تحقيقها عندما يعمل صناع القرار ومنصة Airbnb على الأهداف المشتركة المتمثلة في جعل المدن أماكن أفضل للعيش والعمل والزيارة”.

وستدخل منصة ” Airbnb”  عداد اليوم أو “day counter” للسماح للمضيفين لتتبع عدد الليالي المتبقية لاستئجار عقاره بدون ترخيص.