فيديو| إخوان الأردن غاضبون من “دبكة” السفير الأمريكي على أنغام أغنية شعبية


ندد حزب “جبهة العمل الإسلامي” الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، ما وصفها بـ”جولات السفير الأمريكي” ستيوارت جونز في “القرى والبوادي” وقيامه برقص “الدبكة” على وقع أغنية شعبية محلية، معتبرة أن الولايات المتحدة هي “الوجه الآخر للعدو الصهيوني” على حد قوله.

وقال الحزب في بيان له، تعليقاً على نبأ مشاركة السفير الأمريكي في عمان شباب إحدى القرى دبكة شعبية لدى افتتاح مشروع تم تنفيذه بدعم أمريكي: “إن واشنطن تدعم إسرائيل التي تمارس “أبشع أشكال العنصرية في فلسطين بحق الشعب والأرض والمقدسات، ولا يخفي أطماعها في الأردن والتآمر عليه”.

ودعا الحزب السكان إلى إدراك أن بناء المؤسسات “هو واجب الحكومة، بحكم ولايتها واستناداً الى الضرائب التي تجنيها، “مضيفا أن من أراد دعم الأردن فعليه تقديم الدعم إلى الحكومة “لتوظفه في مكانه بعيداً عن الاستغلال والتوظيف السياسي والاختراق المجتمعي” بحسب ما أوردت شبكة الإعلام العربية محيط.

وكان جونز قد ظهر في تسجيل فيديو وهو يرقص الدبكة على وقع أغنية “تي رش رش” الشعبية خلال زيارة إلى منطقة في شمال المملكة، ما أدى إلى موجه من التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

https://www.youtube.com/watch?v=NpHizrIKLcg