أول حديقة تعمل بالطاقة الشمسية في دبي تستقبل زوارها قريباً


أعلنت بلدية دبي عن نيتها تحويل حديقة السطوة إلى أول حديقة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية في دبي بحلول نهاية العام الحالي.

وذكر مسؤولون في البلدية أن الحديقة ستكون جاهزة لاستقبال الجمهور في غضون تسعة أشهر، وتم إنجاز 20% من المشروع حتى الآن الذي يهدف إلى اعتماد الحديقة بشكل كامل على الطاقة الشمسية لتأمين الكهرباء اللازمة للإنارة، وتشغيل شبكة الري المتكاملة وباقي الخدمات الحيوية الأخرى في الحديقة.

وقال طالب عبد الكريم جلفار مدير الحدائق وقمس البستنة في بلدية دبي : “حدائق دبي هي واحدة من الأماكن الأكثر ازدحاماً وحيوية في المدينة ويؤمها يومياً الآلاف من الزوار، بالإضافة إلى إقامة العديد من الأحداث التي تنظمها جماعات المجتمع المدني المختلفة”.

وتم بناء الحديقة التي تغطي مساحة 1.5 هيكتار في عام 1980 في السطوة وكانت أحد المعالم الأساسية في دبي، وستحافظ التعديلات الجديدة فيها على برج خزان المياه والعديد من المرافق الأساسية فيها بحسب ما ذكرت صحيفة “غولف نيوز”.

الجدير بالذكر أن دبي تضم 103 من الأماكن العامة بما في ذلك 6 حدائق كبرى واثنين من الشواطىء المفتوحة، وأربعة حدائق برك مائية و33 حديقة سكنية و58 ساحة عامة، بالإضافة إلى عدد من الحدائق التي لا تزال قيد الإنشاء.