إنفوغرافيك| زيادة كبيرة لاستخدام تويتر في تركيا بعد حجبه


زاد استخدام تويتر في تركيا بمعدل 138% بعد حجبه في تركيا من خلال بدائل تلتف على المنع لم يتوقف الأتراك عن استخدام تويتر على الرغم من حجبه يوم الخميس بل أدى الحجب لارتفاع وتيرة استخدامه بطرف تلتف على الحجب مثل الشبكات الافتراضية الخاصة VPN وخدمات هاتفية وطرق عديدة أخرى مثل رسائل الهاتف.
يأتي ذلك في وقت تستعد فيه الأحزاب للانتخابات البلدية، التي ستشهدها تركيا في 30 آذار/ مارس المقبل، ويتوقع أن يكسب حزب الشعب الجمهوري المعارض فيها عقب فضائح ماليا للحزب الحاكم الذي يرأسه أردوغان بحسب صحيفة بيزنيس أنسايدر.

وطالب قليتشدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية، من الناخبين الأتراك، محاسبة الجميع عبر الطرق الديمقراطية وصناديق الانتخابات في 30 آذار الحالي، مضيفا «لأنكم لو لم تفعلوا ذلك، تكونون قد عجزتم عن أداء الدور المطلوب منكم في محاسبة المسؤولين».

وأضاف «أخاطب من يقولون إن الأخلاق عندنا أهم من أي شيء، وأسألهم، في منزل ابن أي من رؤساء الوزراء، يمكن العثور على مبلغ مليار دولار نقدا؟». وتابع «علينا أن نحاسب من يأكلون أموال العباد، لأنني لو لم أفعل ذلك أكون قد عجزت عن أداء عملي، وأنتم كذلك»، لافتا إلى «أن الحكومة جعلت البلاد وقفا عليها هي فقط، تفعل بها ما تشاء، وكيفما تشاء».

وشدد على أنهم كحزب «نريد السلام والعلاقات الجيدة مع جميع دول الجوار مصر وسوريا وإيران، وذلك لأننا نريد السلام في الداخل والخارج، ولا نريد أن ندخل في صراع مع أي من الدول المجاورة، فالدماء تسفك في سوريا، والمسلمون يقتلون بعضهم بعضا، لكن الرجل الذي يجلس على كرسي رئاسة الورزاء يرسل الأسلحة بالشاحنات إلى سوريا، يعطيها للأخ ليقتل أخاه، فتركيا على مر تاريخها لم تقم بأي عمل يؤدي إلى نزف الدماء في بلدان المسلمين، وهذه أول مرة يحدث فيها ذلك على يد العدالة والتنمية.

 

 657567567566666666666-363189