انفوجرافيك| شرب “القهوة” يطيل العمر


سنيار: تعتبر القهوة أحد المشروبات المفيدة للصحة، بالنظر لما تحتويه من مكونات مفيدة لجسم الإنسان,  فوفقا للعديد من الدراسات، فإنّ الأشخاص الذين يشربون القهوة يعمرون أطول ويتمتعون بنسبة منخفضة لإحتمال إصابتهم بأمراض مثل الزهايمر والسكري والباركينسون.

ويحتوي مشروب القهوة على مضادات أكسدة كثيرة يتفوق بها على الفواكه والخضراوات حيث تعتمده الكثير من وصفات الحميات في بلاد الغرب كمصدر لمضادات الأكسدة. وإلى ذلك أيضا خلصت العديد من الدراسات التي أيدت غنى القهوة بمضادات الأكسدة التي من شأنها الوقاية من أمراض خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب وغيرها، بالإضافة إلى أنّ مشروب القهوة يساهم في جعلك سعيداً ويخفض الإكتئاب بمعدل 20% وخطر الإنتحار بـ 53% ، وفقا لتلك الدراسات.

وفيما يلي انفوجرافيك يبين مدى تراجع نسبة خطر الإصابة بنوبات أو أمراض مميتة تماشيا مع زيادة استهلاك مشروب القهوة لدى أشخاص تراوحت أعمارهم بين 50 و71 عاماً، وتمت مراقبتهم لفترة مابين 12 إلى 13 عاماً، حيث يشير المخطط أدناه إلى أنّ شرب كوب واحد من القهوة يوميا أفضل من عدم شربها وأنّ المعدل الأمثل الذي توصلت إليه الدراسة يتراوح بين 4 إلى 5 أكواب على الأكثر في اليوم الواحد: