بالصور| أفضل 10 تطبيقات مجانية تساعدك على التصوير باحترافية


كثيراً ما تساعدنا كاميرات الهواتف النقالة في تسجيل لحظات حاسمة في حياتنا، غير أنّه في أحيان كثيرة تكون العدسات المدمجة في هذه الأجهزة غير فعالة بما يكفي، هنا تلعب التطبيقات دورا مهما. ولذا اخترنا لكم عشرة تطبيقات تساعد في إلتقاط صور وفيديوهات عالية الجودة والوضوح والدقة دون أن تغير جوالك.

1-“فاين (Vine)”: من أكثر التطبيقات شهرة وانتشارا على مواقع التواصل الإجتماعي وتويتر بشكل خاص، حيث اكتسب التطبيق، الذي يُستخدم كثيراً في إعداد مقاطع لمدة 6 ثوان على تويتر، شعبيته من العديد من المقاطع الكوميدية المضحة والمسلية على الانترنت، ولبساطته أيضا وسهولة استخدامه.
====================
2-“هورايزون(horizon)“: يعالج هذا التطبيق مشكلا يواجه الجميع عند إلتقاط صور وخاصة عند تسجيل فيديوهات حيث بمجرد تحريك الجوال يتغير اتجاه الفيديو ايضا. ويتيح لك هذا التطبيق تسجيل الفيديو بشكل أفقي بغض النظر عن الطريقة التي تمسك بها جوالك.
====================
3-“كاميو (Cameo)”: يعتبر هذا التطبيق بمثابة مدرسة في التصوير باحتوائه على عدد من المؤثرات الخاصة وغيرها من أدوات التحرير التي تأتي مع التطبيق نفسه لتزود المستخدمين ذوو المواهب الإبداعية بترسانة كبيرة من الميزات لإنتاج فيديوهات عالية الجودة. كما أن خاصية المشاركة عبر الويب إضافة جديدة إلى التطبيق تُمكن المحترفين من مشاركة تسجيلاتهم بسهولة على الإنترنت.

 

4-“ميندي (Mindie )”: يساعد على إنتاج أشرطة فيديو خاصة مع موسيقى مختارة، حيث يمكن اختيار مقطع موسيقي ما والقيام بتصوير مقطع فيديو لمدة 7 ثوان ويظهر المقطع الموسيقي وكأنه في خلفية التسجيل.

5-“لايت (Lightt)”: ويستخدم في تحرير مقاطع الفيديو وإضافة مؤثرات معينة بسرعة وفعالية، حيث يمكن إدماج مقطع موسيقي أو تعليق صوتي أو إدماج مقطع من تسجيل آخر أو حتى عدد من المقاطع مع بعضها البعض، ويكون التطبيق مفيد جدا في حال الحاجة إلى تسجيل مقطع فيديو وثائقي.

6-“وورديو(Wordeo)”: تطبيق يدمج الكلمات والتعليقات الكتابية مع الصور لإنشاء مقاطع فيديو فريدة من نوعها. حيث يمكنك كتابة رسالة نصية يتم بعد ذلك دمجها في الفيديو، كما يمكنك التطبيق من مشاركة المقطع على موقع وورديو وتغييره متى ما شئت.

7-“فليباجرام (Flipagram)”: يسحب التطبيق اللقطات والصور التي تختارها من فيسبوك وإينستاجرام وكامرتك لإنشاء مقطع فيديو ، بحيث تقوم باختيار اللحظات واللقطات والصور المفضلة لديك، وترتيبها ومن ثم نشرها في شكل مقطع فيديو، تتسلسل فيه الأحداث، على الشبكة الاجتماعية المفضلة لديك. وهو تطبيق مناسب جدا لتوثيق حفلة عائلية أو رحلة ما أو غيرها.

8-“إنستاغرام فيديو(InstagramVideo)”: يمكن هذا التطبيق من إعداد مقطع فيديو لمدة 15 ثانية ، ويوفر ميزات معينة تتيح لك المجال لجعل مقطع الفيديو أكثر وضوحا وتفاعلية كما تمكنك هذه الميزات من ترك بصمة خاصة بك في هذه المقاطع .

9-“دايركتر(Directr)”: تطبيق خالي من التعقيدات ويتوفر على الأدوات التي من السهل على أي شخص أن يفهمها، ويمكن هذا التطبيق من المزامنة مع جميع حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي وتوزيع مقطع الفيديو الذي أعددته، وهو تطبيق مساعد جدا في الإعلانات أيا كانت، لمناسبات أو اصحاب أعمال صغيرة أو غير ذلك، فهو ينشرها بسهولة ولايكلف صاحبها.

10-“جمبكام (

Jumpcam)”: يمكن هذا التطبيق الأصدقاء والأقارب من وضع بصمتهم ايضا على مقطع الفيديو الذي نشرته، فبمجر تحميلك لمقطع الفيديو الذي أعددته على الإنترنت ودعوة أصدقائك أو أقربائك لإضافة المزيد، يمكن لهم الإضافة في هذا المقطع من أي مكان في العالم.

تجدر بالإشارة إلى أنّ كافة التطبيقات المذكورة يمكن استخدامها على أجهزة الأيفون، كما يتوفر تطبيقي “فليباجرام” و”جمبكام” على الأيفون وكذا الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد، فيما تتوفر تطبيقات “فاين” و”انستغرام فيديو” على الأيفون و الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد و تلك التي تشغل بنظام ويندوز.