بالصور| أفضل 6 تطبيقات للسواح ومحبي السفر


سنيار: جميلة هي العطل والأسفار والرحلات، والأجمل الإستمتاع بها. وما التخطيط لها إلا طريقة لضمان الإستمتاع بتلك الرحلات والأماكن التي يزورها الفرد منا خلال سفره.

وفيمايلي، جمعنا لك 6 تطبيقات تعد الأفضل في التخطيط للأسفار:

1- تطبيق دليل أفار للسفر (AFAR Travel Guide App):
أصدرت مجلة “أفار” المتخصصة في السفر والسياحة التي تعد إحدى المجلات العشرة الأفضل في هذا المجال، تطبيقها الجديد على الهواتف الذكية لمساعدتك في التخطيط لرحلتك. ويضم التطبيق العديد من الميزات التي تتوفر على الموقع الإلكتروني للمجلة أيضاً؛ مثل حفظ قوائم الأماكن التي تعتزم زيارتها، والدليل السياحي الذي يشمل على ميزة تمكنك من تصفح خريطة العالم والحصول على معلومات سياحية أكثر، بالإضافة إلى اقتراحات يقدمها لك خبراء محليين ومحررين. والشيء الجميل في هذا التطبيق، ناهيك عن كونه مجاني، فهو تطبيق يمكن الاستفادة منه حتى دون اتصال بالإنترنت ويساعدك في تخطيط رحلتك في أي وقت.

  2- تطبيق مينوبي (Minube):
يقدم لك التطبيق إقتراحات موثوق بها من مسافرين آخرين من خلال خبراتهم في السفر والرحلات في المناطق التي تنوي السفر إليها. ويتوفر التطبيق على أكثر من 200 ألف تجربة سفر وإقتراحات ومعلومات من قبل مايزيد عن 500 ألف مسافر في العالم، يمكنك الاستفادة منها في رحلتك، كما يمكنك أيضا تحميل صورك ومشاركة خبرتك مع غيرك من خلال هذا التطبيق.

  3- تطبيق دليل تريب أدفايزر (TripAdvisor Offline City Guides):
يجلب هذا التطبيق نفس الخدمات التي يوفرها موقع تريب أدفايزر الشهير إلى جهازك النقال، ويُعلِمك بأهم المعالم في المنطقة التي تنوي السفر إليها والطرقات هناك والمطاعم والفنادق وغيرها… والجميل في هذا التطبيق أنّه بمجرد استخدام المعلومات التي تهمك تُخزّن في جوالك ويمكنك العودة إليها متى ماشئت دون الحاجة للإرتباط بالإنترنت ولا تُكلّف مصاريف التجوال في سفرك.

  4- تطبيق جوجوبوت (Gogobot):
الخدمة الفريدة التي يتميز بها هذا التطبيق هو إعطاؤك إقتراحات عن أماكن تستحق زيارتك لها في خلال سفرك وفقا لفئة المسافرين التي تنتمي إليها أنت. وسواء كنت تبحث عن مكان أكثر حركية ونشاطاً أو كنت تبحث عن أصدقاء قدامى للعائلة، يوفر لك “جوجوبوت” مايساعدك لبلوغ ذلك. ويمكنك التطبيق من حفظ الإقتراحات والطريق الذي تتبعه، ويمكنك الرجوع إليه في خلال رحلتك وزياراتك للأماكن المختلفة للبحث عن أماكن جيدة تستحق الزيارة في الجوار.

  5- تطبيق فياتور تورز آند أكتيفينيز (Viator Tours & Activities):
تطبيق “فياتور” صديق للميزانية، حيث يُمكّنك من تخطيط رحلتك على أساس العروض والخصومات المتوفرة في المنطقة التي تنوي السفر إليها. كما يُمكنّك من تصفح الاقتراحات والصور ومقاطع الفيديو للحصول على فكرة أفضل عن وجهتك. ويتوفر التطبيق على خبرات ومشاركات من مايزيد عن 500 ألف مسافر في العالم.

  6- تطبيق “ترايبوسو” (Triposo):
وُصف تطبيق “ترايبوسو” بأنه دليل السفر للعالم بأسره، حيث يوفر لك دليلا سياحيا عن وجهتك، ويمكنك من تحميله واستخدامه حتى لو كنت مفصولا عن الإنترنت. وتشمل ميزات التطبيق على خرائط وأماكن تهم المسافر في رحلته كالمطاعم والفنادق والمتاحف وغيرها.