بالصور| سيارة “ريماك كونسيبت وان” الكهربائية الأسرع في العالم


كشفت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية عن بدء إطلاق جيل جديد من السيارات الكهربائية سيكون الأسرع في العالم.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن تلك السيارة “ريماك كونسيبت وان” سيدخل صناعة السيارات في العالم إلى جيل جديد ثوري، وتمتاز تلك السيارات الأسرع في العالم بأنها بقوة 1088 حصاناً، وأنها تعمل بالطاقة الكهربائية أي أنها صديقة للبيئة، وتسير بسرعة تضاهي سيارات البنزين؛ حتى أنه يطلق عليها لقب “بوجاتي السيارات الكهربائية”.

وتمتلك “ريماك كونسيبت وان” أربعة محركات، حيث تضم كل عجلة محركاً منفصلاً، وهو ما يجعلها تنطلق من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.8 ثانية فقط، بسرعة قصوى يمكن أن تصل إلى 305 كيلومترات في الساعة، ويمكنها أن تسير لأكثر من 600 كيلومتر متواصلة دون الحاجة إلى شحن بطارياتها بحسب ما ذكرت صحيفة سبق الإلكترونية.

وقال مات ريماك، مؤسس الشركة الكرواتية الناشئة في تصريح نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية: “لدي مشاعر متضاربة دفعتني إلى تصميم تلك السيارات هي شغفي بالسيارات والتكنولوجيا، وهو ما جعلني أجعل تلك السيارة تنافس وبكل قوة أفضل السيارات الرياضية في العالم”.

وتابع قائلاً: “كان داخلي تحدٍ كبير بأن أجعل تلك السيارات تنافس على مضمار السباق ليس فقط داخل المدن، وأعتقد أن المستقبل بات مفتوحاً للسيارات الكهربائية، والمستخدمون طالما لن يقدموا تنازلات بخصوص السرعة فسيتجهوا للسيارات الكهربائية”.

وتمكنت تلك السيارة من المنافسة بقوة مع سيارات شركة “تسيلا” الكهربائية، ولكنها ستواجه منافسة مع سيارة شركة “فورد” الأمريكية التي أطلقتها يناير الجاري وأطلقت عليها “سي ماكس سولار إنرجي كونسيبت”، والتي تعمل بشحن الطاقة الشمسية، ولكنها لن تصل سرعتها إلى سرعة سيارة “ريماك كونسيبت وان”.

ومن المتوقع أن يزيد خلال السنوات المقبلة استخدام تلك السيارات الكهربائية بشكل يومي؛ حتى أنه تم تنظيم أول سباق “فورميلا إي” عام 2014، والذي سيكون شبيها بسباقات “فورميلا وان” وسيجوب مدنا عديدة حول العالم.