بالصور والفيديو| تسريبات عن الأيفون المنتظر من شركة “آبل”


سنيار: قالت صحيفة “الوول ستريت جورنال” أنّ عملاقة التكنولوجيا شركة “أبل” تستعد لطرح جيل جديد من هواتف آيفون الذكية بشاشات كبيرة، في توجه جديد من الشركة منذ طرح الجيل الأول من هواتف الآيفون عام 2007.

حيث، وبحسب الصحيفة، يبدو أنّ “آبل” بدأت أخيراً تستجيب لمحبيها ممن يطالبونها بهواتف آيفون بشاشات كبيرة؛ فالتسريبات تشير إلى أنّ الشركة ستطرح هاتفين هذا العام، شاشة أحدهما بحجم 4.5 إنتش، فيما ستكون شاشة الهاتف الثاني بحجم 5 إنشات.

إضافة إلى ذلك فإنّ “آبل” ستسعيض عن الغلاف البلاستيكي للأيفون بالغطاء المعدني على غرار ما قامت به في هواتف الأيفون 5 إس.

وعلى عادة “آبل”، فمن المتوقع أن تكون الهواتف الجديدة أسرع من سابقاتها كما ينتظر أن تكون أرفع أيضا وبكاميرات ذات ميزات أكثر تجعل من الصور أوضح.

وبهذا النهج الجديد ستدخل العملاقة الأمريكية مجال جديدا في المنافسة وبقوة أكبر لاسيما مع الشركات الأسيوية التي تنافسها بقوية وبشكل خاص شركة “سامسونج” التي تملك أجهزة كثيرة بشاشات كبيرة، كما أنّ المنافسة ستنتقل بشكل واسع إلى الأسواق الأسيوية التي تلقى فيها الهواتف كبيرة الشاشات رواجا كبيرا.

هذا ويُنتظر أن تعلن “آبل” عن هاتفيها الجديدين في مؤتمر آبل للمطورين لهذه السنة 2014 و الذي يقام عادة في الـ 10 من شهر يونيو، فيما يتوقع آخرون أنّ الكشف عن الجهازين القادمين سيكون في سبتمبر على الأرجح.

وفيمايلي صور ومقطع فيديو مسربة –فيما يرجح أنّها من داخل معامل “آبل”- عن كيف سيكون عليه غطاء الهواتف الجديدة وبالتالي حجمها.

 https://www.youtube.com/watch?v=YSGG0aUn0Xg