ترام دبي يقتحم الشوارع الأحد ويشهد زيارة وزيرة التجارة الفرنسية


أعلنت هيئة طرق ومواصلات دبي عن إطلاق النسخة التجريبية من ترام دبي وبدء تسيير رحلات في الشوارع بدءً من الاحد المقبل، وتناشد الهيئة  المارة والسائقين بالحذر من الضيف الجديد والتعامل معه وفقاً للإرشادات التي تم وضعها مسبقاً في مناطق تشغيلة.

ويتضمن التشغيل التجريبي حملة لرفع وعي السائقين والمارة للتعامل بحذر وأمان في ظل تشغيل الترام الجديد والذي يبدأ رحلة بطول 2 كيلومتر بمنطقة الصفوح. وتجدر الإشارة إلى الترام لن يكون متاحاً للاستخدام من قبل الجمهور خلال مرحلة الفحص التجريبي، التي قسمت إلى 3 مراحل، حيث سيتم في المرحلة الأولى فحص الترام على سكته الحديدية من ورشة الصفوح حتى محطة قرية المعرفة مروراً بمحطة الصفوح .

وتبدأ المرحلة الثانية، في 16 إبريل المقبل بفحص الترام من ورشة الصفوح حتى محطة أبراج المارينا مروراً بمحطات الصفوح وقرية المعرفة ونخلة جميرا ومدينة دبي للإعلام والميناء السياحي، فيما سيتم في المرحلة الثالثة المزمع البدء بها في 14 يونيو المقبل فحصه بدءاً من ورشة الصفوح مروراً ب 10 محطات وصولاً إلى أولى محطاته “أبراج شاطئ جميرا 1” .

وشهد موقع العمل أمس الأول زيارة وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية نيكول بريك التي أطمانت على سير العمل ومعدل أداء الشركة الفرنسية المنفذة للمشروع، وذلك قبيل اجتماعها مع سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات لاستعراض فرص الإستثمار في المشاريع التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات بدبي.