جدل حول تباين أسعار تذاكر السينما في الإمارات


سنيار: أثار تباين واختلاف أسعار تذاكر السينما في الإمارات عن الفيلم نفسه وفي دار السينما نفسها استياء الجمهور، الأمر الذي زاد من استغرابهم من المنطق الذي تنتهجه شركات ودور السينما في الدولة في تسعير التذاكر.

وتغير دور السينما في الإمارات أسعار التذاكر بحسب تقنية العرض كتقنية البعد الثنائي (2D )، والبعد الثلاثي (3D) وتذاكر الـ VIP ، كما تغير الأسعار أيضا بحسب مكان الكرسي المختار وحجم الشاشة.

كما تقوم دور السينما نفسها بتغيير أسعار التذاكر بحسب موقع السينما، حيث تختلف أسعار التذاكر عن نفس الفيلم لدى ( Reel Cinemas) بين موقعها في دبي مول وموقعها في مارينا مول، حيث تباع تذاكر نفس الفيلم في دبي مول مقابل 35 درهم (تقنية 2D) و45 درهم (تقنية 3D) بينما في فرع السينما بمارينا مول تباع التذاكر مقابل 55 درهم  (تقنية 2D) و35 درهم للأطفال، و75 درهم (تقنية 3D) و55 درهم للأطفال.

يحدث الأمر نفسه لدى (Vox Cinemas)، حيث تباع تذاكر العرض بتقنية  2D وتذاكر الـ VIP مقابل 40 درهما في سيتي سنتر مردف ومول الإمارات وديرة سيتي سنتر غير أنّ السعر يختلف في السينما بمركز ميركاتو ليصبح 50 درهما، كما تضاف هناك (في ميركاتو) 5 درهم لتذاكر العرض بتقنية 3D.

وعلل مسؤولون عن خدمة العملاء من دور السينما أن اختلاف أسعار التذاكر متعلق بنوع السينما وحجم شاشة العرض ونوعية الكراسي.

ومن جهتها قالت دائرة التنمية الإقتصادية بدبي لصحيفة جلف نيوز أنّه على دور السينما الإلتزام بالتسعيرات المفروضة 30 درهما للمقاعد العادية و35 درهما للعرض بتقنية 3D، وأنّ الدائرة تراقب شهريا دور السينما للتأكد من التزامها بالأسعار.