حديث تويتر: الخارجية القطرية تتبرأ من تصريحات القرضاوي


سنيار: تبرأت الخارجية القطرية ممثلة في الوزير خالد بن محمد العطية من التصريح الذي أطلقه يوسف القرضاوي ضد دولة الإمارات في وقت سابق.

وقال إن سياسة قطر لا تؤخذ عبر وسائل الاعلام او بعض المنابر هنا وهناك، مشددا على أن ما قيل على لسان يوسف القرضاوي لا يعبر عن السياسة الخارجية لدولة قطر، وقال نحن نكن للأشقاء في الامارات كل الحب والاحترام وكما ذكرت فالعلاقة بيننا هي علاقة استراتيجية وامن دولة الامارات الشقيقة هو من امن دولة قطر.

وقد رد المغردون في الإمارات على تصريحات العطية عبر هاشتاغ #العطية_القرضاوي_لا_يمثل_قطر.

حيث ذكر البعض فيه أن ذلك التصريح لا يكفي، وأن المطلوب من الخارجية القطرية أن تتخذ دورا فاعلا ضد القرضاوي، حيث لم تكن تلك المرة الأولى التي يتعدى فيها على دولة الإمارات من خلال منبره، وقال المغرد أحمد الإماراتي: ” لا يمثل قطر صحيح ولكن إذا نقلت خطبته على القناة الرسمية فهو يمثلها و يشن هجوما لاذعا على الإمارات وينشر الفتن”.

فيما قال الدكتور علي النعيمي مدير جامعة الإمارات من خلال مشاركته في هذا الوسم: “يسعدنا ما يسعد أهلنا في قطر ويؤلمنا ما يؤلمهم والمصير واحد و نتمنى ان يدركوا خطر القرضاوي والاخوان عليهم”، ” نحن نعلم يقينا انه لا يمثل الشعب القطري و نود ان نعرف يمثل من عندما يسيء للإمارات ويثير الفتن هنا و هناك”.