ذئب وول ستريت الحقيقي جوردن بلفورت يزور دبي


يزور المصرفي الامريكي البارع جوردن بلفورت مدينة دبي في مايو القادم لإلقاء عدة محاضرات حول استراتيجيات الأعمال خلال انعقاد النسخة العاشرة من منتدى الاعمال العربي في المدينة.

ويشتهر بلفورت عالمياً بخبرته المصرفية الهائلة في وول ستريت بالولايات المتحدة بخاصة أواخر تسعينيات القرن الماضي حينما بلغت مهاراته المصرفية ذروتها بالعديد من عمليات الإحتيال التي أدين بها، ووصفت حينها قصة نجاحه بأنها قصة صعود سيئة السمعة تخللها العديد من الجرائم المالية والعمليات المشبوهة اخلاقياً، و التي ارتبطت بالمخدرات وغيرها من السلوكيات المنافية.

وتأتي الزيارة بالمصادفة بعد أن ذاع صيت بلفورت في البلدان العربية بعدما جسده الممثل الامريكي ليوناردو دي كابريو في فيلمه الذي يعرض حالياً بالإمارات “ذئب وول ستريت” المأخوذ عن قصة حياة جوردن بلفورت الحقيقية وصعوده الملئ بالألغاز في وول ستريت وهو لا يزال في العشرينيات من عمره.

بعد اتهامه بعدة جرائم قرر بلفورت منذ أواخر التسعينيات أتخاذ الطرق القانونية لكسب عيشه وعكف على سداد التزاماته المالية تجاه من نصب عليهم، وكتب مذكراته بكل تفاصيلها، وهي التي استعان بها دي كابريو لتصوير مشاهد فيلمه الحالي، وحالياً تحول بلفورت إلى محاضر عام في مجال الاعمال يلقى محاضراته في جميع دول العالم.