صورة| نجمة يوتيوب لا تتجاوز الـ 18 عاماً ويتابعها 5 ملايين شخص على يوتيوب


“بيثاني موتا”، طفلة في الـ18 من عمرها من مدينة كاليفورنيا الأمريكية، وهي نجمة كبيرة من نجوم الموقع الإلكتروني العالمي “يوتيوب”.

ليس لـ “بيثاني” مواهب مميزة وليست فنانة شهيرة ولا نجمة رياضية، لكنها اشتهرت بطريقة أخرى، حيث تمكنت من استقطاب قرابة 5 مليون متابع لها على يوتيوب أي أكثر من عدد متابعي الفنانة الشهيرة “ليدي غاغا”.

ويتابعها على إنستاجرام أكثر من 2 مليون شخص أي مايزيد عن متابعي مجلات عالمية مثل “فوج (Vogue)” و”إيل (Elle)” و”ماري كلير (Marie Claire)” و”جلامور (Glamour)” و”كوسموبوليتين (Cosmopolitan)” مجتمعة، كما يتابعها على تويتر أكثر من مليون شخص.

وقد تمكنت “بيثاني” من إكتساب شهرتها هاته لمجرد أنها تقوم بنشر مقاطع فيديو من غرفتها تتحدث فيها عن مشترياتها في كل مرة تذهب فيها للتسوق.

وقد يُهيأ إلى المرء أّن “بيثاني” لم تقم بأمر غريب فعادة النساء الحديث عن مشترياتهن بعد التسوق، غير أنّ الفرق فيما يبدو أنّ النساء أو الشابات يتحدثن مع بعضهن البعض أو في محيطهن المقرب، غير أنّ بيثاني تقوم بذلك مع الملايين من متابعيها على الشبكة العنكبوتية.

هذا ولم تفوت بعض شركات الملابس الفرصة، إذ قامت شركة “آيروبوستال (Aéropostale )” في راس السنة الميلادية بإعداد مجموعة من الألبسة والتصاميم تحت اسم ” بيثاني موتا”.

وليس من الغريب أن تشتهر طفلة إنطلاقا من مقاطع على يوتيوب، فقد حدث نفس الشيء للمطرب العالمي “جستن بيبر” الذي أكتشفه مديره الحالي من مقاطع فيديو كان قد نشرها بيبر على يوتيوب عام 2008.