طالبتان من جامعة إماراتية تحصلان على منحة للدراسة في “جامعة أوكسفورد”


تمكنت طالبتان من جامعة نيويورك أبوظبي من الحصول على منحة دراسية لمتابعة دراستهما العليا في جامعة أكسفورد البريطانية وذلك ضمن برنامج فالكون للمنح الجامعية.

وحظيت الطالبة الإماراتية شمة سهيل فارس المزروعي والنمساورية شارلوت وانغ بشرف الانضمام إلى 83 طالب وطالبة من مختلف أنحاء العالم، يتم اختيارهم سنوياً من ضمن الخريجين المتفوقين من عدة جامعات في دول مثل كندا وأستراليا وبرمودا وزمبابوي بحسب ما ذكرت صحيفة ذا ناشيونال.

وقررت منظمة “رودس ترست” التعليمية التي تشرف على اختيار الطلاب المتفوقين للحصول على هذه المنحة إدراج جامعات الإمارات ضمن خياراتها السنوية، حيث سيتم اختيار طالب أو طالبين سنوياً من مختلف الجامعات الإماراتية.

وكانت الطالبة شمة سهيل المزروعي (21 عاماً) التي حصلت على المنحة قد تخرجت من كلية الاقتصاد في الجامعة وتركزت أطروحتها حول آفاق سوق العمل للمرأة الإماراتية، وهي تسعى إلى الحصول على درجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة أكسفورد البريطانية.

وعبرت المزروعي عن سعادتها البالغة بالحصول على المنحة وأكدت على أنها ستبذل قصارى جهدها لتمثل بلادها خير تمثيل وتثبت أن الطالب الإماراتي قادر على التفوق والإبداع في الخارج كما هو الحال في داخل البلاد.