طرح الكافيار الإماراتي من شركة أكواتيك


عرضت مؤخرا شركة “الإمارات أكواتيك” خطا جديدا من منتجات الكافيار الإماراتي بنوعيه الطازج والمضغوط باسم “ياسا كافيار”، فضلا عن شرائح سمك الحفش وذلك في معرض “سيال” للأغذية والمشروبات في أبو ظبي.‏

وكانت شركة الإمارات أكواتيك المتخصصة في قطاع الزراعة السمكية وإنتاج الكافيار الفاخر قد دشنت منتجات الكافيار الفاخر الذي تنتجه المزرعة تحت اسم العلامة التجارية الإماراتية الجديدة “ياسا كافيار” بحسب ما ذكرت صحيفة أرابيان بيزنس.

وتمتلك الشركة أكبر مزرعة سمكية في العالم لإنتاج الكافيار السيبيري الفاخر ومنتجات سمك الحفش في أبوظبي، على مساحة 56 ألف متر مربع، وتبلغ الطاقة الإنتاجية القصوى للشركة 35 طناً مترياً من الكافيار و700 طن من منتجات سمك الحفش سنوياً.

وتستخدم الشركة أحدث التقنيات وأفضل الممارسات التشغيلية في العالم، ما يجعلها قادرة على توفير منتجاتها بشكل طازج طوال العام، الأمر الذي يعزز مكانة أبوظبي ودولة الإمارات، كوجهة عالمية رائدة في إنتاج الكافيار، وتبني أحد تقنيات الزراعة السمكية في العالم.

وقال محمد هزام الظاهري رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات أكواتيك “نحن فخورون بتدشين مزرعة الإمارات أكواتيك للزراعة السمكية، وإطلاق “ياسا كافيار” كمنتج إماراتي جديد عالي الجودة من الكافيار السيبيري الفاخر، وذلك بعد أربع سنوات من الجهد والعمل الشاق لضمان تقديم مشروع ومنتج وطني رائد، يشكل مساهمة للصناعة الإماراتية حول العالم”.

وأضاف أن “هدف المساهمة في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 شكل مصدر إلهام وتشجيع لنا لوضع خطط استراتيجية طموحة على المدى الطويل، ونتطلع للعب دور متزايد في بناء اقتصاد مستدام يخدم خطط تنويع مصادر الاقتصاد الوطني لأبوظبي ودولة الإمارات”.