غوغل توفر خدمة نقل الزبائن إلى الشركات والمطاعم المعلنة لديها


ابتكر عملاق التكنولوجيا “غوغل” خدمة جديدة للربط بين المطاعم والمحال التجارية وأماكن الترفيه التي تروج إعلاناتها على الإنترنت ووسائل نقل مجانية أو منخفضة الكفلة لنقل الزبائن إليها.

وقد تشجع خدمة غوغل للإعلانات المرتبطة بوسائل النقل العملاء على الاستجابة لإعلانات الإنترنت المصممة بناءً على الموقع الجغرافي، وتحدد الخدمة الجديدة موقع العميل اعتمادًا على عمليات حسابية (لوغرتمات) وتخبره بأفضل مسار وأنسب وسيلة نقل لرحلته.

وقد لاقت الخدمة الجديدة استحسان المحللين من بينهم جريجوري بويكنز المسؤول بإحدى شركات لإعلانات الذي قال : “إن الخدمة الجديدة تسعى إلى تحويل الإعلانات إلى وسيلة أكثر نفعًا للعملاء وتذلل العقبات أمامهم، إنها فكرة مثيرة للاهتمام” بحسب ما أورد موقع شبكة بي بي سي الإخبارية.

ويجد المعلنون أنفسهم في حاجة إلى الغوص في قواعد البيانات الضخمة للتوصل إلى عادات العملاء وما يستهويهم وما يفضلونه حتى يصل الإعلان إلى الشرائح المستهدفة، وبإضافة البيانات الخاصة بموقع تواجد العملاء عبر أجهزة بث الإنترنت اللاسلكية (واي فاي) وتطبيقات الملاحة على الهواتف الذكية، سوف تتمكن الشركات من تهيئة إعلاناتها وعروضها الخاصة وفقًا للموقع الجغرافي للعميل وجدوله الزمني.