فيديو| بطل إعلانات “مارلبورو” يلقى حتفه بسبب التدخين


توفي مؤخرا مؤدي أدوار رعاة البقر المشهور في مشاهد الدعاية لسجائر مارلبورو، الممثل إريك لوسون بعد معاناته من مرض مديد للرئتين.

واشتهر بتمثيله الأدوار المذكورة في اعلانات الدعاية للسجائر في أواخر السبعينيات توفي إريك لوسون يوم 10 يناير الحالي في الـ72 من العمر  مع أن قرينته سيوزن لوسون لم تعلن عن وفاته الا بعد مرور حوالي اسبوعين .
ومن المعروف أن الممثل كان يعانى من مرض الانسداد المزمن لمسالك التنفس في رئتيه و مثل إريك لوسون أدواره في عروض تلفزيونية ومسلسلات سينمائية واضطر لاعتزال الفن بعد إصابته أثناء تصوير أحد مشاهد فيلم ويسترن عام 1997.

ونقلت صحيفة روسيا اليوم عن كالة “أسوشيتد برس قولها  أن لوسون بدأ بالتدخين في الـ14 من العمر ولم يستطع التخلي عن هذه العادة السيئة حتى كشف الأطباء عن مرض رئتيه، وبعد أن ترك التمثيل في اشرطة الدعاية لمنتجات التبغ بدأ بالتمثيل في الدعاية المضادة للتدخين ، منذرا المدمنين بالاضرار الجسيمة التي تنتظر صحتهم ما لم يقلعوا عن هذه العادة السيئة  كما تحدث في هذا الموضوع من شاشة التلفزيون.

من الجدير بالذكر أن إريك لوسون ليس هو الأول من ممثلي الدعاية للسجائر الذين توفوا بسبب الإفراط بالتدخين، حيث سبق وان فارق الحياة من جراء ذلك ايضا دافيد ميلار عام 1987 ودافيد ماكلين عام 1995.
https://www.youtube.com/watch?v=aPN3C3LenjU