فيديو| طيران الإمارات تعين “بيليه” سفيراً عالمياً لها


 أعلنت طيران الإمارات أمس عن انضمام أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه إلى قائمة سفرائها العالميين، حيث تزامن اختيار بيليه للانضمام إلى السفراء العالميين للناقلة مع اقتراب موعد إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم المرتقبة، التي تستضيفها البرازيل الصيف المقبل.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط سيشارك النجم الأسطوري في الحملة العالمية لطيران الإمارات الرامية إلى تسليط الضوء على دورها متنامي الأهمية في تحقيق التواصل بين الشعوب والدول والتزامها بدعم الرياضة والرياضيين في مختلف أنحاء العالم.

وتم الإعلان عن الشراكة التي تشمل عدة مبادرات جديدة سيجري إطلاقها في الشهور المقبلة، خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي بحضور بيليه، وبموجب الاتفاقية، سيعمل الجانبان معا لإطلاق عدد من المبادرات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: «بيليه رمز عالمي يحظى بتقدير واحترام كبيرين، وبات يمثل مصدرا لإلهام للناس في جميع أنحاء العالم كما بات يرمز لأفضل القيم في لعبة كرة القدم، ليس فقط لأنه كان لاعبا عظيما، وإنما أيضا لقدراته المتميزة على استخدام شعبية الرياضة في تحقيق التواصل بين الناس والمجتمعات المحلية وخلق المزيد من الفرص أمامهم، وفي نواح كثيرة، يتبنى بيليه نفس القيم التي تؤمن بها طيران الإمارات، ما يجعل منه الاختيار الأمثل كسفير عالمي لنا، ونحن مسرورون لعمله معنا».

وأضاف الشيخ ماجد  أن الرياضة واحدة من أهم المجالات التي تحقق غاية طيران الإمارات في ربط الشعوب، حيث إن الشركة دخلت في عدد من المجالات الرياضية، مشيرا إلى أن الرياضة متنوعة بحسب البلدان وبالتالي فإن طيران الإمارات راعت ذلك في الدخول بالشراكة من خلال عدد من الرياضات.

وكانت طيران الإمارات قد ارتبطت في السابق مع بيليه من خلال رعايتها فريق نيويورك كوزموس، الذي يعد بيليه رئيس مجلس إدارته الفخري، علما بأن رعاية هذا الفريق، التي أعلنت في عام 2013، شكلت أول اتفاقية رعاية تبرمها طيران الإمارات في مجال كرة القدم بالولايات المتحدة الأميركية.

من جهته قال بيليه: «لطالما حباني الله بفريق قوي وفائز، وأتمنى أن أواصل هذا التوفيق من خلال الدخول مع فريق طيران الإمارات»، وأضاف «من دواعي سعادتي واعتزازي أن أكون سفيرا عالميا لها».

وخلال المؤتمر الصحافي سمي أسطورة كرة العالمية فرق إسبانيا وألمانيا وإيطاليا والأرجنتين والبرتغال، إضافة إلى منتخب بلاده البرازيل، يعتبرون من أقوى الفرق العالمية حاليا، وقال «بعد بطولة القارات ظهرت قوة المنتخب البرازيلي، وأتوقع أن تكون كأس العالم المقبلة مختلفة».

وعن أفضل لاعب في العالم قال إن البرتغالي رونالدو لاعب ريال مدريد دخل إلى قائمة أفضل اللاعبين مؤخرا، ولكن يعد في نظره ميسي هو الأفضل حاليا لاستقرار مستواه الفني، مشيرا إلى أن ميسي برشلونة أفضل بشكل كبير من ميسي الأرجنتين لكون برشلونة أفضل فريق منظم في العالم، ولكون الوقت طويلا حتى يتأقلم مع اللاعبين في الأرجنتين ولكونه لا يتدرب بشكل متواصل معهم، وأضاف «زيدان هو آخر أسطورة شاهدها خلال الفترة الماضية».

وحول اللاعب الذي سيتابعه خلال نهائيات كأس العالم المقبلة في البرازيل، قال بيليه «من الصعب اختيار لاعب محدد، ولكن هناك لاعبون كبار أمثال الأرجنتيني ميسي والبرتغالي رونالدو إضافة إلى اللاعبين الإسبانيين تشافي هيرنانديز وإنييستا، ولكنه سيتابع لاعب منتخب بلاده وفريق برشلونة نيمار».