فيديو| لندن تتفوق على باريس وتصبح الأكثر شعبية في العالم


بعد أن استقبلت العاصمة البريطانية لندن رقماً قياسياً من الزوار الصيف الماضي، أصبحت وفقا لأحدث الاحصائيات المدينة الأكثر شعبية في العالم لعام 2013 متفوقة على العاصمة الفرنسية باريس بعد منافسة شرسة.

وذكرت المؤسسة الترويجية الرسمية في لندن، أن الاستثمار الذي شهدته المدينة خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 2012 من شأنه أن يؤدي إلى موجة من الاهتمام الدولي، وبعد عام من الحدث، وعلى ما يبدو فقد ثبت مدى هذا الاهتمام بالعاصمة البريطانية .

وتبين الأرقام التي صدرت أمس عن مكتب الاحصاءات الوطنية أن المدينة رحبت بما يقارب 4.9 مليون زائر بين شهري يوليو وسبتمبر عام 2013، بزيادة قدرها 19.5 في المئة تقريبا على نفس الفترة من عام 2012.وقد توافد 12.8 مليون زائر إلى العاصمة البريطانية خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2013 بزيادة قدرها 12٪ مقارنة مع عام 2012. الأرقام تؤكد تحقيق لندن رقم قياسي جديد، متجاوزة ليس فقط الرقم القياسي الذي شهدته المدينة خلال تلك الفترة نفسها من عام 2006 بواقع 4.7 مليون زائر، ولكن أيضا محققة تفوق على أعداد الزائرين في جميع الوجهات الشعبية بأي مدينة أخرى حول العالم.

وهو ما دفع المدينة أن تقول أنها “في طريقها للإعلان عن استقبال أكثر من 16 مليون زائر خلال عام واحد.” متفوقة في ذلك على باريس التي توجت العام الماضي بلقب المدينة الأكثر شعبية في العالم بحسب موقع موسوعة المسافر.

وقد ذكرت التقارير أن المعالم السياحية في لندن مثل برج لندن، وكاتدرائية القديس بولس والمتحف الوطني شهدت أيضا زيادة في أعداد الزائرين، وفي إنفاق الزوار الأجانب خلال الصيف الماضي بزيادة قدرها حوالي خمسة في المائة على الإنفاق خلال الفترة الأولمبية.

وقال عمدة لندن، بوريس جونسون، “هذه الإحصاءات تثبت أن لندن بلا شك أعظم مدينة على كوكب الأرض” بما تمتلكة من متاحف رائعة، ومساحات خضراء تفوق مساحتها أي مدينة أوروبية أخرى، وكذا العديد الملاعب الرياضية، وانخفاض معدل الجريمة وأشياء أخرى كثيرة الى جانب ذلك، مشيرا إلى إنه ليس من المستغرب أن يتدفق الناس من جميع أنحاء العالم إلى لندن بأعداد قياسية “.