كيف استقبل شباب الإمارات قرار خدمة العلم عبر هاشتاق “#الخدمة_الوطنية”


بمجرد الإعلان عن قانون “إلزامية الخدمة العسكرية” للشباب في الإمارات والذي أقره مجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”، رئيس الوزراء حاكم دبي وبتوجيه من رئيس الدولة حفظه الله، سارع العديد من الشباب إلى التعبير عن سعادتهم بهذا القرار واستعدادهم للانخراط في جيش الوطن للذود عن حماه وحماية مكتسباته وذلك عبر هاشتاق #الخدمة_الوطنية الذي أطلق على تويتر خصيصاً لهذا الغرض.

وأكد الكثير من الذين علقوا على تويتر على مقولة المغفور له الشيخ زايد رحمه الله “إن الدفاع عن الاتحاد هو واجب مقدس على كل مواطن، وأداء الخدمة العسكرية شرف”، ووصف البعض الخدمة العسكرية بأنه وسام يعلق على صدر كل فرد في القوات المسلحة.

وقال أحد المغردين ويحمل اسم “بوسعود” على هاشتاق #الخدمة_الوطنية: “إن هذا القرار يعبر عن النظرة الثاقبة من حكامنا لحماية أرضنا بسواعد أبناء الإمارات” وأضاف ” الإمارات دولة عظيمة لا بد من زراعة حبها والرغبة في حمايتها في قلوب الجيل”.

فيما أشار مغرد آخر “Beshoo alshamsi” إلى تداول العديد من الشباب عبارة “أبشر يا وطن” ترحيباً منهم بالقرار واستعداداً لتلبية واجب الوطن، فيما أكد السيد “سلطان العميمي” في تغريدته على أن الخدمة الوطنية شرف يحظى به أبناء الوطن وهم يضعون أرواحهك وأكفهم على أيديهم للذود عنه.

وقال “عمار الهياس” وهو أحد الذين علقوا على هاشتاق #الخدمة_الوطنية: “في بعض الدّول، يتهرّب الشباب من الخدمة العسكرية الاجباريه، أما عيال زايد فيتسابقون لنيل هذا الشرف”، وأكد معلق آخر على أن الدفاع عن الوطن مسؤولية الجميع دون استثناء اذا دعا داعي الوطن.

ولم يقتصر الترحيب بالقرار والإشادة به على فئة الشباب حيث عبرت العديد من الفتيات والنساء عن سعادتهن به وعلقت المغردة “شيخة المسكري” بالقول: “ما أعظمه من شرف أن تكون جزءاً من الخدمة الوطنية فالإمارات تستاهل: نفديك بالأرواح يا وطن”.