مرور أبوظبي تمنع سير الشاحنات في أوقات الضباب


قررت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي منع سير الشاحنات والمركبات الثقيلة على الطرق الداخلية والخارجية خلال الضباب وحظر دخولها إلى أبوظبي في أوقات الذروة وخلال الضباب وحتى وضوح الرؤية.

وحذرت المديرية من أنه سيتم تطبيق عقوبات مشددة بحق المخالفين بما يسهم في توفير السلامة المرورية أثناء الضباب والحد من وقوع الحوادث المرورية ، ودعا المقدم جمال سالم العامري رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أصحاب الشركات وقائدي الشاحنات إلى الالتزام بقانون السير والمرور وعدم دخول الشاحنات الثقيلة التي تزن 2.5 طن وما فوق إلى مدينة أبوظبي خلال الضباب وساعات الذروة في الفترة من السابعة والنصف صباحا حتى التاسعة والنصف صباحا ومن الواحدة ظهرا حتى الثالثة بعد الظهر بحسب ما ذكرت صحيفة أرابيان بيزنس.

ولفت العامري إلى أن المديرية كثفت الرقابة أثناء الضباب على الطرق للحد من جميع الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية ومخالفة الشاحنات والمركبات الثقيلة بالدخول إلى مدينة أبوظبي خلال أوقات الحظر بالغرامة 1000 درهم وحجز الشاحنة لمدة أسبوع .

وأكد  العامري على الاهتمام الذي توليه المديرية فى إطار أولوية جعل الطرق أكثر أمنا واستراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي من خلال تكثف الجهود الميدانية والتوعوية بتطبيق العديد من الإجراءات في حالات الضباب والتي تهدف إلى توفير السلامة المرورية وتلافي المخاطر التي تسببها حوادث الشاحنات من خلال تحديد سرعاتها على الطرق الخارجية بـ”80″ كيلومتراً في الساعة وإيقاف حركة سيرها على الطرق الخارجية في حال انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب وتقلبات الطقس. إعلان