هل انسحب وزير خارجية قطر من جلسة التحضير للقمة العربية؟


أكد مصدر مسؤول عدم صحة ما نشر عن انسحاب وزير الخارجية القطري من مؤتمر وزراء الخارجية العرب وسب السفير القطري للصحفيين المصريين .

قال المصدر وهو احد المسؤولين عن تنظيم المؤتمر ان ما حدث  هو أن وزير الخارجية القطري خرج الى دورة المياه وعاد، وبعد الاجتماع خرج السفير القطري سيف بن مقدم البوعينين فسألته الصحفية سوسن أبو حسين عما إذا كان الوزير انسحب فرد عليها بحدة وقال لها من أين تأتون بهذا الكلام الكاذب ؟ ورفض استمرار الرد على أسئلة الصحفيين.

وكانت أنباء قد ترددت عن أن وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، انسحب من تحضيرات القمة العربية بعد مجموعة من الأسئلة المتتالية التي وجهها له الصحفيين المصريين عن العلاقة بين البلدين، بالإضافة إلى أن العطية وجه أثناء مغادرته تحضيرات القمة العربية السباب للصحفيين المصريين.

وكان وزراء الخارجية العرب قد اختتموا اجتماعهم التحضيري للقمة العربية المرتقبة الثلاثاء، وذلك بعد كلمات افتتاحية من وزير الخارجية القطري.

وبدأ الاجتماع بكلمة لوزير الخارجية القطري، خالد بن محمد العطية، أكد فيها أن إحلال السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط لن يتحقق إلا بعد إيجاد حل عادلا ودائم يلبي كامل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، متهما الحكومة الإسرائيلية بالتعنت في مواجهة مبادرات الحل.

كما حدثت مشادة كلامية بين صحفيات مصريات من وفد الجامعة العربية وبين شرطيات كويتيات من قوة تأمين فندق شيراتون الذي انعقدت فيه اجتماعات وزراء الخارجية، ووقعت المشادة عندما طلبت الشرطيات من الصحفيات اخلاء إحدى دورات المياه نظرا لطلب الامن اخلاء المكان بالكامل اثناء انعقاد الاجتماع المغلق للوزراء، فاعترضت الصحفيات على طريقة التعامل من جانب الشرطيات ووقعت المشادة.