5000 خليجي يتقدمون لنيل تأشيرة بريطانيا إلكترونياً


أعلنت السفارة البريطانية في أبوظبي عن تقدم 5000 مواطن خليجي بينهم قرابة 2000 إماراتي لنيل التأشيرة الجديدة لبريطانيا التي تتيح لهم الدخول للأراضي البريطانية لمدة 6 أشهر دون معوقات أو تاشيرات مسبقة، وذلك منذ إطلاق الخدمة إلكترونياً في الأول من يناير الجاري.

وطبقاً للبيانات التي نشرتها السفارة، اشارت بالأرقام إلى تقدم 1948 إماراتياً و1369 عمانياً 2184 قطرياً، حيث قاموا بتعبئة الطلبات إلكترونياً بنجاح ليتمكنوا من زيارة بريطانيا دون تأشيرة مسبقة. وتجدر الإشارة إلى بعض التعليمات التي يجب على المتقدمين الإلتزام بها مثل ذكر مواعيد السفر والرحلات الجوية بدقة، وقد قامت السفارات البريطانية  في الدول الخليجية الأسبوع الماضي باستحداث خاصية تنبه المتقدمين لضرورة ذكر الإسم متطابقاً لجواز السفر لتجنب إلغاء الطلبات.

يقول دومينيك جيريمي السفير البريطاني في أبوظبي، إن السفارة تحرص على سريان العملية إلكترونياً بشكل أكثر سهولة، بخاصة مع اقتراب فصلي الربيع والصيف اللذان يشهدان حركة كبيرة في عدد الرحلات السياحية إلى بريطانيا من الدول الخليجية، وأضاف أنه بمجرد إطلاق التأشيرة وسريان عملها فإن التضاربات التي كانت تحدث من قبل بين تأشيرات السياحة والزيارة ستكون معدومة تماماً مما يدعم حركة الطيران والسياحة والانشطة الإقتصادية بين الإمارات وبريطانيا.