أبوظبي: 1500 سائق تجاوزوا سرعة 200 كم منذ بداية العام


AR-304239952.jpg&MaxW=460&imageVersion=default

أشارت تقارير صادرة عن شرطة مرور أبوظبي إلى أن ما يقارب 1500 سائق تجاوزوا سرعة 200 كيلو متر في الساعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام في شوارع المدينة.

وأصدرت مرور أبوظبي 1469 مخالفة للسائقين الذين تجاوزوا 200 كيلومتر في الساعة منذ بداية يناير وحتى نهاية مارس الماضي، وتم التقاط هؤلاء السائقين من قبل الرادرات وكاميرات المراقبة الثابت والمتحركة على شوارع المدينة.

وقال العميد حسين أحمد الحارثي، مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة أبوظبي: “تتعامل شرطة المرور بحزم مع مخالفات تجاوز السرعة على الطرق السريعة والطرق الداخلية في المدينة، وقد تم زيادة عدد الدوريات والراردات وكاميرات المراقبة لهذا الغرض على جميع الطرقات الخطرة في المدينة”.

وأكد الحارثي أنه سيتم القبض على السائقين المشاركين في سباقات السرعة الخطرة على الطرقات كما سيتم حجز مركباتهم، كما أن شرطة المرور تعمل على تطبيق قواعد المرور على الطرقات بحزم للتخفيف من الحوادث التي تودي بحياة الأبرياء، بالإضافة إلى زيادة حملات التوعية المرورية لتعزيز القيادة الآمنة والحد من حوادث المرور.

يشار إلى أن مخالفة تجاوز حدود السرعة هي حجز السيارة لمدة شهرين وتغريم صاحبها 200 درهم وإضافة 12 نقطة سوداء إلى سجله المروري.