إسرائيل تطلق قمر تجسس يدور حول الأرض في 90 دقيقة


Ofek10Launch700i

سنيار: أطلقت إسرائيل، يوم أمس الأربعاء، قمر تجسس جديد بهدف جمع المعلومات الاستخبارية، في الوقت الذي كشفت فيه عن تجربة جديدة لمنظومة تكشف عن الغطاسين تحت الماء.

ونقل موقع الإذاعة الإسرائيلي، أن القمر الصناعي الذي أطلق عليه اسم “أوفيق 10” يتميز بقدرات عالية على التصوير وأنه قادر على التقاط الصور في كافة الاحوال الجوية والاوضاع الضوئية، حيث تم تطويره بالتعاون بين الصناعات الجوية والعسكرية الاسرائيلية وشركتي رفائيل وايل-اوب لتطوير الوسائل القتالية.

وقالت وكالة اسوشيتد برس أنّه من المرجح أن تستخدم إسرائيل هذا القمر الصناعي في التجسس على إيران والجماعات المسلحة المعادية لها في منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت نقلا عن متحدث من شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية، فإنّ القمر الصناعي هذا خفيف الوزن ومزود بتقنيات عالية ويكمل دورته حول الأرض كل 90 قيقة.

 وفي تقرير منفصل نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أمنية معلومات عن تجربة قام بها سلاح البحرية الإسرائيلي، الأربعاء، على منظومة للكشف عن غطاسين تحت سطح الماء، حيث أن القدرات الجديدة للمنظومة تشكل قفزة نوعية لقدرة سلاح البحرية على اكتشاف تسلل غطاسين تحت الماء، بحسب سي ان ان