الإمارات والسعودية والبحرين تعتزم طلب نقل بطولة كرة السلة من قطر


3770275661

د ب أ: أكدت مصادر مطلعة أن اتحادات كرة السلة في الإمارات والسعودية والبحرين تنوي التقدم بطلب لنقل بطولة كرة السلة الخليجية الرابعة والثلاثين للأندية، التي ستقام في العاصمة القطرية خلال الفترة من 11 إلى 19 مايو المقبل، إلى الكويت أو دولة أخرى لضمان مشاركتهم في البطولة، وذلك على خلفية الأزمة السياسية الدائرة بين دول الخليج وقطر، ما نتج عنه سحب سفرائها من الدوحة.

ونقلت صحيفة “الجريدة” الكويتية الصادرة اليوم السبت عن المصادر قولها إن اللجنة التنظيمية، التي يترأسها القطري محمد هوبش، سترفض الطلب، وستصر على إقامة البطولة في مكانها وموعدها.

وأضافت أن أحد الاتحادات أكد شفهياً للجنة التنظيمية للبطولة عدم مشاركة أنديته، بينما لم يصدر الاتحادان الآخران قراراً رسمياً حتى الآن بشأن المقاطعة.

وتابعت المصادر أن اللجنة في حال تأكد المقاطعة ستوجه الدعوة إلى نادٍ عماني وآخر من الكويت لضمان مشاركة 6 أندية في البطولة لتقام بنظام الدمج من دور واحد.

وكانت الإمارات والسعودية والبحرين قررت في بيان مشترك في في 5 مارس(آذار) الماضي سحب سفرائها من قطر، وقالت الدول الثلاث في بيان مشترك: “اضطرت الدول الثلاث للبدء في اتخاذ ما تراه مناسباً لحماية أمنها واستقرارها، وذلك بسحب سفرائها من قطر اعتباراً من هذا اليوم الموافق الخامس من مارس الجاري”.