التوطين 100% في خط إنتاج شركة “العين” للمياه المعدنية


356066199

سنيار: تعتبر شركة العين للمياه المعدنية (ش.م.ع) التي تديرها وتملكها مجموعة أغذية ش.م.ع والتي يقع مقرها في أبوظبي، من بين الشركات التي حققت خطوات كبيرة في مجال التوطين.

حيث تمكنت الشركة من التوطين بنسبة 100% في خط الإنتاج التابع لها، إذ قال راشد حميد المهيري، 27 عاما مسؤول عن قسم التجميع لدى شركة العين للمياه المعدنية، والذي يشرف على عمليات التعبئة وتثبيت الأغطية والعلامات والتغليف لما يزيد عن 4 آلاف لتر من المياه المعلبة في كل ساعة، أنه يدير فريق عمل من 12 شخصا كلهم إماراتيون ويعملون في خط الإنتاج بمصنع الشركة بدوامات تناوبية من 8 ساعات.

وكان المهيري بدأ حياته الوظيفية لدى شركة العين كمشغل آلات منذ عام مضى ليرتقي في السلم الوظيفي إلى منصبه الحالي.

وبدوره أشار سالم السويدي، شاب إماراتي يعمل ضمن خط الإنتاج لشركة العين، أنّ شركة أغذية تهتم بهم وتوفر لهم فرص الترقية، داعيا الشباب الإماراتي إلى العمل في وظائف مشابهة دون التركيز على الوظائف الإدارية لدى الجهات الحكومية وحسب، وفقا لما نقلته صحيفة ذي ناشيونال.

ومن جهتها قالت مريم السعدي، مشرفة عن قسم الموارد البشرية لدى شركة أغذية، أنّها لاحظت تزايد عدد المواطنين في الشركة منذ بدايات عملها فيها منذ 6 سنوات مضت.

وتتبع شركة أغذية برنامجا للتوطين وتدريب الطلبة بهدف تأهيل شباب الإمارات في مجالات متعددة في إطار تأهيلهم لخدمة الإقتصاد الوطني.