“السيسي” ينافس جاستن بيبر وليدي غاغا على لقب أكثر شخصية تأثيراً في العالم


666666666756-366254

أعلنت مجلة تايم عن بدء التصويت لاختيار القراء لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم، وتطلب المجلة في موقعها من القراء أن يشاركوا بمن يرونه قد أحدث تغييرا في العالم في العام الماضي، سواء كان نحو الأفضل أو نحو الأسوأ، وذلك في مختلف المجالات من سياسة وفن وموسيقى واقتصاد إلى آخر معظم مناحي الحياة ويتصدر حاليا كل من المرشح الرئاسي المصري عبد الفتاح السيسي بعد جستن بيبر الذي احتل المرتبة الأولى وتلحق بهما المغنية ليدي غاغا في قائمة تايم لأكثر الشخصيات تأثير.

وتشير المجلة أن التصويت سيغلق يوم 22 أبريل ويتم الإعلان عن الفائز بتصويت القراء يوم 23 أبريل وستنشر قائمة المجلة لـ أهم 100 شخصية يوم 24 أبريل ويتصدر حاليا كل من المرشح الرئاسي المصري عبد الفتاح السيسي بعد جستن بيبر الذي احتل المرتبة الأولى وتلحق بهما المغنية ليدي غاغا في قائمة تايم لأكثر الشخصيات تأثيرا .

سيظهر الفائز بتصويت القراء على غلاف المجلة الأشهر في العالم كأهم شخصية لعام 2014، وذكرت المجلة في النبذة المختصرة عن المشير السيسي أنه قائد عسكري ومسلم ورع، وأنه واحد من الرجال الذين ساهموا في ثورة 30 يونيو، كما أنه المرشح الرئاسي الأكثر شعبية في مصر. واحتوت القائمة على 8 فئات للشخصيات المختارة (عالم، سياسة أميركية، بيزنس وتكنولوجيا، ثقافة وموضة، سينما وتليفزيون، موسيقى، إعلام ورياضة).

وجاء السيسي في قائمة «العالم»، واحتوت تلك القائمة على العديد من الأسماء من زعماء العالم والشخصيات التي أثارت الجدل مؤخراً، مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس التركي عبد الله جول ورئيس وزرائه رجب طيب أردوغان، وأنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، وبشار الأسد، وأبو بكر البغدادي زعيم القاعدة في العراق وأمير داعش، وبابا الفاتيكان البابا فرانسيس، وبيل جيتس، ورئيس كوريا الشمالية كيم يونج آن، وصاحب تسريبات وكالة الأمن القومي الأميركية الذي يعيش لاجئاً حالياً في روسيا إدوارد سنودن، والطفلة الباكستانية مالالا يوسف زاي.

وقد اعتادت المجلة الأشهر على مستوى العالم أن تجرى هذا الاستفتاء «شخصية العام» منذ عام 1927، وهى عبارة عن اختيارات محرري المجلة لأهم الشخصيات التي أثرت في العالم في تلك السنة، ثم يجرى الاستفتاء من قبل القراء، وصاحب أعلى الأصوات توضع صورته على غلاف عدد يناير من كل سنة بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

ويبدأ الاستفتاء رسمياً في نهاية كل سنة، ولكن يبدأ الإعداد له منذ الشهر الحالي، حيث تطرح المجلة أسماء مقترحة لمن يفترض أن يوضع اسمه على قائمة «شخصية العام» ليتم استخلاص 100 اسم يتم التصويت عليهم للوصول إلى قائمة قصيرة يختار منها شخصية العام. يذكر أن الرئيس المصري الراحل أنور السادات احتل غلاف التايم عام 1977، بعد زيارته للكنيست الإسرائيلي، كما تصدرت صورة الملك السعودي الراحل فيصل بن عبد العزيز غلاف المجلة عام 1974.