بالصور| تطبيقات بديلة على آيفون.. أفضل من تطبيقات “آبل”


mundo-mobile-apps

سنيار: توفر شركة أبل العديد من التطبيقات على أجهزتها (الأيفون والأيباد)، كما تتوفر العديد من التطبيقات الأخرى على متجر أبل الذي بات يعج بالتطبيقات منذ إطلاقه عام 2008.

وعلى الرغم من قيام أبل بتطوير نظامها في كل نسخة جديدة منه وتطور معه التطبيقات المرفقة التي تعدها لمستخدمي الأيفون ةالأيباد، توجد هنالك تطبيقات أخرى منافسة في متجر أبل وبديل جيد لتطبيقات أبل، اخترنا لكم عددا منها بالنظر إلى ميزاتها الجيدة:

– استخدم تطبيق جيميل بدلا من تطبيق آبل للإيميلات: كون جيميل اسرع وسهل في البحث عن أي إيميل

تنزيل التطبيق

 

– تطبيق ميل بوكس خيار آخر بديل لتطبيق آبل للإيميلات، ويتوفر على خاصية “أوتوسواب” التي تؤرشف الإيميلات أتوماتيكيا

تنزيل التطبيق

 

– استبدل  “ميوزيك أب” من آبل بتطبيق سبوتيفاي: ففي الوقت الذي يمكنك ميوزيك أب من الإستماع لملفات الموسيقى التي من نوع ام بي 3، سبوتيفاي يمكنك من ذلك أيضا بالإضافة إلى الإختصارات الأخرى للملفات الموسيقية ويسمح لك حتى يتحمليها

تنزيل التطبيق

 

– استعمل واتس أب بدلا من تطبيق الرسائل من آبل: لكون خدمة “آي مسج” من ابل تسمح لك بالتحادث مع مستخدمي أيفون أو آيباد فقط

تنزيل التطبيق

 

– انتقل من أبل ماب إلى جوجل ماب كون آبل ماب لايزال يحتوي على الكثير من المشاكل التشغيلية

تنزيل التطبيق

 

– استبدل تطبيق Notes من آبل بتطبيق Evernote فهو يعطيك حرية إختيار مكان تخزين “النوت” وإضافة صور مثلا مع سهولة في البحث عنها.

تنزيل التطبيق

 

 

– استخدم تطبيق امبالا بدلا من فوتوز أب من آبل: فالأول يتوفر على ميزات أفضل كمثل تنظيم ملفات الصور والفيديوهات وبشكل سريع ويمكنه عمل مسح ضوئي (سكان) لصور وتصنيفها في ألبومات أتوماتيكيا.

تنزيل التطبيق

 

– تطبيق دارك سكاي أفضل من تطبيق الطقس من أبل: لكون دارك سكاي يوفر لك كافة المعلومات عن الطقس بالإضافة إلى التوقعات مع خرائطها كما يتميز بشكل جميل يشجع على استخدامه.

تنزيل التطبيق

 

– استعمل تطبيق  (Addappt ) بدلا من تطبيق كونتاكتس من أبل: حيث في تطبيق آبل لابد من إجراء التغييرات يدويا (الإيميل والعنوان وغيرها) على دفتر الهاتف، بينما آدآبت (وبمجرد تنزيله على هواتف أصدقائك) يصلك تنبيه بمجرد تغيير أصدقائك لبياناتهم.

تنزيل التطبيق

 

 

– استغني عن تطبيق Calendar من آبل وعوضه بتطبيق Fantastical 2 الذي يسهل إضافة المواعيد للمفكرة ويشبه بذلك مفكرة ذكية

تنزيل التطبيق

 

– إلجأ إلى تطبيق Rise بدلا من تطبيق Clock من آبل: تطبيق رايز أسهل استخداما من كلوك، في تحديد مواعيد المنبه.

تنزيل التطبيق

 

 

– استخدم تطبيق كروم بدلا من سفاري: لكون الكثير من الناس يستخدمون مستعرض الويب “كروم” على الكمبيزترات العادية فمن السهل استخدامه على الأيفون والأيباد أيضا

تنزيل التطبيق

 

– استعض بتطبيق Checkmark بدلا من تطبيق ريمايندرز على آىفون: فهو يحتوي على كافة ميزات تطبيق ريمايندرز مع ميزات إضافية

تنزيل التطبيق

 

– استعمل تطبيق براي (Prey ) بدلا من فايند ماي آيفون: ففي الوقت الذي تمكنك خاصية فايند ماي آيفون من تتبع جهاز الآيفون الخاص بك في حالة ضياعه، فإنّ تطبيق براي وإضافة إلى تتبع الأيفون يمكنك من تشغيل كاميرته عن بعد لتلتقط صورا للسارق ومكان تواجده، وكذلك تستطيع إصدار صوت إنذار من هاتفك المسروق عن بعد ويمكنك التحكم فيه عن بعد من موقع براي الإلكتروني.

تنزيل التطبيق

 

– استخدم تطبيق كاميرا + بدلا من كاميرا آب من آبل: حيث يوفر كاميرا + العديد من الميزات والخواص لتعديل الصورة الملتقطة والتغيير فيها.

تنزيل التطبيق