,

بالصور| ساعات الملك عبدالعزيز والقذافي في “مول الإمارات”


سنيار: تنظم مجموعة “أحمد صدّيقي وأولاده” لتوزيع الساعات السويسرية الفاخرة في المنطقة منذ أكثر من ستين عاماً، معرضاً فريداً لمقتنيات مختارة من أرشيف العائلة لم تعرض علناً من قبل.

وقد اختيرَت هذه المقتنيات القيمة بحيث يتمكن زوار المعرض من التعرف على مسيرة عائلة صدّيقي انطلاقاً من متجرها الصغير الذي انطلقت به في خمسينيات القرن الماضي قبل توسعها الكبير لاحقا.

ويضم المعرض الذي يمتد مابين الـ 2 وحتى اليوم الـ 9 من أبريل الجاري في “مول الإمارات” ساعات قيمة من علامات تجارية وماركات متعدد، كما يضم المعرض ساعات تعود لبعض الحكام والرؤوساء العرب التي كانت تصنع بطلب من الرئيس أو الحاكم ذاته، بهدف إهدائها لأشخاص مقريبن تم شراؤها من الأسواق والمزادات العلنية، بحسب الـ سي ان ان.

 

1- ساعة يد فاخرة ونادرة للغاية من “رولكس” مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، وتعمل بحركة كوارتز، ويحمل ميناؤها اسم السلطان “قابوس” سلطان عُمان، بتصميم برميلي الشكل، وتشير للثواني بعقرب مركزي، كما تشير للتاريخ. وتقدر قيمتها بحوالي 50 ألف دولار.

1- ساعة يد فاخرة ونادرة للغاية من

 

2- ساعة معصم فائقة الفخامة وشديدة النُدرة من موديل باتيك فيليب إيليبس مصنوعة من العقيق الأسود، وصُنِعَت للعراق حوالي العام 1980، وتمتاز بتصميمها البيضاوي المسطّح، وتعمل بحركة ذاتية التعبئة، من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً.

2- ساعة معصم فائقة الفخامة وشديدة النُدرة من موديل باتيك فيليب إيليبس مصنوعة من العقيق الأسود، وصُنِعَت للعراق حوالي العام 1980، وتمتاز بتصميمها البيضاوي المسطّح، وتعمل بحركة ذاتية التعبئة، من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً.

3- ساعة من موديل رولكس جي إم تي-ماستر بإطار أسود على علبة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، وتحمل الشعار الرسمي للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتصل بها سوار رئاسي.

3- ساعة من موديل رولكس جي إم تي-ماستر بإطار أسود على علبة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، وتحمل الشعار الرسمي للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتصل بها سوار رئاسي.

 

4- ساعة من موديل رولكس داي-ديت 1831 مرصعة بألماسات نجمية، صُنِعَت لشاه إيران الراحل في العام 1977.

4- ساعة من موديل رولكس داي-ديت 1831 مرصعة بألماسات نجمية، صُنِعَت لشاه إيران الراحل في العام 1977.

 

 

5- ساعة يد فاخرة ونادرة، مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وتعمل بحركة أوتوماتيكية، صُنِعَت خصيصاً لمعمّر القذّافي من قِبَل باتيك فيليب، بميناء أخضر فريد يحمل عبارة في الحاجة تكمن الحرية.

5- ساعة يد فاخرة ونادرة، مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وتعمل بحركة أوتوماتيكية، صُنِعَت خصيصاً لمعمّر القذّافي من قِبَل باتيك فيليب، بميناء أخضر فريد يحمل عبارة في الحاجة تكمن الحرية.

 

6- ساعة جيب من باتيك فيليب صُنِعَت بطلب خاص لصالح وكيل التجزئة بالمملكة العربية السعودية في العام 1953 تكريماً للملك عبد العزيز بن سعود (1880-1953)، مؤسس المملكة العربية السعودية، وهي مصنوعة من الذهب الوردي الفاخر عيار 18قيراطاً.

6- ساعة جيب من باتيك فيليب صُنِعَت بطلب خاص لصالح وكيل التجزئة بالمملكة العربية السعودية في العام 1953 تكريماً للملك عبد العزيز بن سعود (1880-1953)، مؤسس المملكة العربية السعودية، وهي مصنوعة من الذهب الوردي الفاخر عيار 18 قيراطاً.