بالصور| ماهي أفضل الروايات في الإمارات؟


900000

كرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام أمس الفائزين بجائزة الإمارات للرواية في دورتها الأولى.

وتعد “جائزة الإمارات للرواية” من المبادرات التي تهدف إلى رفد الساحة الثقافية الإماراتية بأقلام أدبية واعدة تساهم في إضافات نوعية إلى الحراك الثقافي في الدولة إضافة إلى تعزيز موقع دولة الإمارات العربية المتحدة على خارطة الرواية العربية بشكل مبتكر من خلال نتاج أدبي رصين ويتم تنظيم الجائزة من قبل ” تو فور ففتي فور.

وكرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الفائزات بالمراكز الثلاثة وهن:

المركز الأول: خولة السويدي عن روايتها “عشب وسقف وقمر”.

gmar

المركز الثاني لولوة المنصوري عن روايتها “خرجنا من ضلع جبل”.

0999997

المركز الثالث :ميثاء المهيري عن روايتها “من أي شيء خلقت”

998877

جائزة لجنة التحكيم لـ هند سيف البار عن رواية “كونار”

20611391

الكاتب المميز لعام 2013 : علي أبو الريش.

جدير بالذكر أن لجنة تحكيم الدورة الأولى تضمنت نخبة من الشخصيات الإماراتية البارزة هي الكاتب ماجد بوشليبي والسعد المنهالي ومحمد خميس ومحمد المرزوقي وفاطمة المزروعي.

وساهمت أصوات الجمهور بنسبة 50 بالمائة في تحديد النتائج النهائية لترتيب الفائزين من خلال تصويتهم عبر الصفحة الخاصة التي تم إطلاقها عبر موقع الجائزة الإلكتروني لمدة شهرين.

كانت جائزة الإمارات للرواية بالتعاون مع “تدريب” التابعة لـ ” ” تو فور 54 ” قد أعلنت مؤخرا عن برنامج تدريبي متخصص تم تصميمه للمشاركين في الجائزة تحت مسمى برنامج “الروائي” حيث يتم تنظيم سلسلة من ورش العمل والندوات في الكتابة الإبداعية يقدمها خبراء في هذا المجال تهدف إلى صقل المهارات الأدبية للمشاركين في مختلف فئات الجائزة بالإضافة إلى إطلاق حملات محلية وخارجية ومشاركات في معارض الكتاب بالدولة للتعريف بالجائزة والتشجيع على الكتابة والقراءة في المنطقة.

و تتوفر الروايات الفائزة في جميع مكتبات الدولة، كما تتاح نسخ إلكترونية منها على تطبيق ” آي كتاب “.