بالصور| 10 دول لا ينصح بالسفر إليها في 2014


يرغب السياح دوماً بزيارة البلدان التي تتمتع بالاستقرار للاستمتاع بجولات سياحية مميزة دون التعرض للمخاطر، ويعد عامل الأمان من أكثر العوامل التي تساهم في تعزيز المكانة السياحية لأي بلد في العالم.
وشهدت السنوات الأخيرة مجموعة من التطورات السياسية في المنطقة العربية والعالم، جعلت من بعض البلدان مسرحاً للنزاعات المسلحة، بالإضافة إلى انعدام الأمان وتعرض السياح للخطف والاعتداء من قبل الأطراف المتنازعة.
وأورد موقع ترافيل آند ليسيور مجموعة من البلدان التي لا ينصح السياح بالسفر إليها في الوقت الحاضر بسبب احتمال تعرض حياتهم للخطر نتيجة ما تشهده من صراعات دامية.
1- سوريا
منذ اندلاع الثورة الشعبية في سوريا تحولت البلاد إلى ساحة حرب حقيقية بين قوات النظام ومن يدعمها من جهة وقوات المعارضة المسلحة من جهة أخرى، وتسببت الحرب الدائرة رحاها منذ أكثر من  3 أعوام بمقتل عشرات الآلاف وتشريد الملايين من الشعب السوري وهذا ما جعل سوريا من أكثر النقاط الساخنة في العالم.

Crisis in Syria
2- لبنان
ألقت الحرب في سوريا بظلالها على الساحة اللبنانية من خلال دعم بعض الفرقاء في لبنان لأطراف النزاع السوري، وشهدت لبنان على إثر ذلك مجموعة من التفجيرات التي ذهب ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح، ودفع ذلك العديد من الدول ومن بينها الإمارات إلى أن تنصح رعاياها بعدم السفر إلى لبنان.

606x341_235576
3- السودان وجنوب السودان
على الرغم من حصول جمهورية جنوب السودان على استقلالها في 2011 بعد سنوات من الاقتتال مع الحكومة المركزية في الخرطوم، لا تزال البلاد تعيش في حالة من عدم الاستقرار وتشهد بين الفينة والأخرى تجدد الصراع بين الطرفين، بالإضافة إلى ما تعانيه البلاد من تفشي للأمراض والمجاعة والأنشطة الإجرامية المختلفة.

sudan-danger-200905
4- العراق
لم تتوقف التفجيرات الإرهابية التي تحصد أرواح العشرات بشكل شبه يومي في العراق على مدى العشر سنوات التي أعقبت احتلال البلاد من قبل القوات الأمريكية والغربية، وهذا ما جعل العراق تصنف كأحد أخطر البلدان التي يمكن زيارتها في العالم.

iraq-car-bombs
5- الصومال
تشهد الصومال منذ عقود حرب أهلية دامية جعلتها تحتل المركز الاول لسنوات طويلة بين أكثر الدول خطورة على السياح في العديد من التقارير والإحصائيات الصادرة عن الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى نشاطات القرصنة البحرية والتجارة بالمخدرات والأنشطة غير القانونية الأخرى في البلاد.

al-Shabaab_2116583b

6- أفغانستان
لم تعرف أفغانستان الاستقرار على مدى العقود الماضية، وتحولت البلاد إلى واحدة من أكثر الدول فقراً وتخلفاً في العالم نتيجة الحروب الدامية التي شهدتها، بدءاً من الاحتلال السوفييتي ومروراً بالحرب الأهلية الدامية، وانتهاءاً بالاحتلال الأمريكي والغربي الذي أعقب أحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية.

afghanistan-danger-200905

7- جمهورية الكونغو الديمقراطية
تزايدت معدلات الجريمة بشكل كبير في جمهورية الكونغو الديمقراطية عقب سنوات من الحرب الأهلية التي امتدت بين عامي 1998 و2003، وتمكن المتمردون من تأسيس حكومة جديدة في 2012 ولا تزال البلاد ترزح تحت حالة من عدم الاستقرار تجعلها من أكثر البلدان خطورة في العالم.

1376939106021-10

8- مالي
شنت فرنسا في العام الماضي حملة داخل مالي بهدف منع الجماعات المتطرفة من السيطرة على الحكم فيها، ولا تزال البلاد تشهد توتراً كبيراً منذ ذلك الوقت، ولم تتوقف أعمال الخطف التي يتعرض لها السياح مقابل الحصول على فدية في السنوات الماضية.

mali-fighting.jpeg39-1280x960

9- تايلند
حذرت العديد من الدول ومن بينها الإمارات رعاياها من السفر إلى تايلند على خلفية المظاهرات والاضطرابات التي تشهدها البلاد منذ أوائل نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وبدأ آلاف المحتجين المناهضين للحكومة بالخروج إلى شوارع العاصمة من أجل حشد التأييد لحملة إغلاق بانكوك.

Thailand+Amnesty+Bill+Provokes+Mass+Demonstrations+l7Eih_utpu2l

10- الباكستان
احتلت الباكستان المركز الثاني في مؤشر الإرهاب العالمي الصادر في العام الماضي، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الجريمة فيها بشكل كبير، وتسببت الهجمات الإرهابية بمقتل 1500 شخص في 2013 بالإضافة إلى مقتل العشرات من السكان نتيجة الهجمات بالطائرات التي تشنها الحكومة ضد الحركات المتطرفة في المناطق القبلية.

pakistan-danger-200905