6 أسباب تدفع ميسي للرحيل عن برشلونة


خروج برشلونة على يد اتلتكو مدريد من دور الثمانية من دوري ابطال اوروبا كان بمثابة المسمار الاخير في نعش الجيل الذهبي لبرشلونة الذي امتعنا خلال السنوات القليلة الماضية.

فكما يقولون لكل بداية نهاية ولكل جواد كبوة ولاشيء يستمر على حاله للابد، ويبدو اننا سننتظر سنوات عديدة حتى يعود لنا فريق برشلونة المرعب الذي اعتدنا على مشاهدته وهو يدمر الخصوم ويحصد الالقاب.

وبما ان الارجنتيني ليونيل ميسي هو نجم نجوم برشلونة فإنه سيواجه تحديا صعبا خلال الفترة المقبلة فهو اما أن يبقى مع البرسا وبالتالي سيتحمل مسؤولية اي اخفاقات وفضائع للفريق في المستقبل اما الاختيار الاخر وهو من وجهة نظرنا الاصح والافضل هو ان يرحل الى اي نادي اخر حتى يخوض تجربة جديدة في مكان اخر ليثبت انه الافضل على الاطلاق ليس في الدوري الاسباني فقط وانما في اي بطولة يحترف بها.

وفيما يلي نعرض لكم 6 اسباب نرى انها كفيلة لدفع صاحب الـ26 عاما للرحيل عن ملعب كامب نو بحسب موقع يوروسبورت العربي:

1- حقق كل شيء
1150541-18056220-480-270

حقق ميسي جميع البطولات بقميص برشلونة: الدوري الاسباني،كأس ملك اسبانيا،السوبر الاسباني، دوري ابطال اوروبا،السوبر الاوروبي ، كأس العالم للاندية.

وبالتالي لايوجد لديه حافز للاستمرار مع البرسا لتحقيق المزيد فمن الافضل له الان ان يرحل لفريق اخر مازال جائعا للالقاب والانجازات مثل مانشستر سيتي الانجليزي أوباريس سان جيرمان الفرنسي.

2- برشلونة ايضا سيستفيد

1210865-25279632-480-270

سيحصل نادي برشلونة من بيع ميسي على ما يقرب من 300 مليون يورو وبالتأكيد هذا المبلغ الضخم سيساعد ادارة الفريق الكتالوني على جلب صفقات سوبر وتجديد دماء الفريق.

ومن الاسماء التي يمكن جلبها لملعب كامب نو:لويس سواريز “ليفربول”،سيرجيو اغويرو”مانشستر سيتي”،ارتورو فيدال وبول بوغبا”يوفنتوس”،ماركو ريوس”بروسيا دورتموند” ديفيد لويز”تشيلسي”.

 

3- سيتخلص من الضغط

1210947-25281190-480-270

رحيل ميسي من برشلونة الى نادي اخر سيقلل من الضغوط الجماهيرية والاعلامية التي يتعرض لها يوميا مع البلوغرانا بإعتباره قائد الفريق فهو مطالب بالفوز دائما والجماهير لاتتقبل الخسارة بسهولة ولنا ما حدث في الهزيمة امام بلد الوليد هذا الموسم خير مثال.

انتقال ميسي لسان جيرمان اومان سيتي بالطبع لن يقضي تماما على الضغوط عليه ولكن على الاقل لن تكون بالقسوة التي هي عليها في برشلونة.

4- نهاية صراعه مع رونالدو

Messi-vs-Ronaldo-2
رحيل ميسي ايضا سيريحه من صراعه الدائم مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والمقارنات التي تعقد بينهما دائما بمناسبة اوبدون مناسبة وهو ما يضاعف الضغوط النفسية على البرغوث الارجنتيني وايضا على زملاءه.

5- رحيل الأصدقاء

FC-Barcelona-Wallpaper-2013-01
خلال سنوات قليلة لن يجد ميسي ايا من اصدقائه القدامى الذين حقق معهم المجد في برشلونة مع المدرب الاسطوري بيب غوارديولا.
غوارديولا رحل لبايرن ميونيخ والان يستعد الخماسي بويول،فالديز،تشافي ،انيستا وداني الفيش للرحيل وساعتها سيجد ميسي نفسه وحيدا وبالتأكيد سيجد صعوبة في التأقلم مع اسلوب اللاعبين الجدد الذين سينضموا للفريق.

 

6- منتخب الارجنتين

978053-15972606-480-270
لاشك ان وجود ميسي في برشلونة قد جاء على حساب منتخب بلاده الارجنتين.
ميسي يعتبر احد الاساطير في تاريخ كرة القدم لكنه رغم ذلك فشل حتى الان في تحقيق اي انجاز كبير مع منتخب التانجو ويبدو ان السبب الرئيسي في ذلك هو ان مجهوده طوال الموسم يذهب لبرشلونة فقط.

رحيل ميسي لفريق اخر سيقلل الضغوط عليه وبالتالي سيعطيه فرصة للمساهمة مع منتخب بلاده في تحقيق انجاز كبير ربما كأس العالم 2018 بروسيا وذلك قبل ان ينحدر مستواه وهو في الثلاثينات من عمره.