تسعة من جرحى معارك سوريا ينقلون للعلاج في إسرائيل


3cca108b79564e078fdc68e15877ea5a

أعلن الجيش الاسرائيلي أنه نقل الى المستشفيات الاسرائيلية تسعة جرحى سوريين اصيبوا في المعارك السورية، في المناطق القريبة من الحدود. ووفق الجيش فإن حالة بعضهم “خطيرة” و”تحتاج الى عمليات جراحية”.

ومع وصول هؤلاء يرتفع عدد السوريين الذين تلقوا علاجاً في اسرائيل الى اكثر من خمسمائة جريح سوري، معظمهم ينتمون الى المعارضة السورية. ويتم نقلهم عبر تنسيق مع جهات في سورية بحسب ما ذكرت صحيفة الحياة

وينقل الجيش الجرحى في المرحلة الاولى الى المستشفى الميداني، الذي اقامه على اراضي الجولان المحتل بالقرب من الحدود. وفي حال كان وضعه خطيراً ويحتاج الى عمليات يتم نقله الى المستشفيات الحكومة نهاريا و”رمبام” في حيفا.

الى ذلك، عبّر أمنيون اسرائيليون عن قلقها من احتدام المعارك في المناطق القريبة من الحدود. ونقلت مصادر اعلامية عن مسؤولين امنيين ان “النظام السوري غير قادر على السيطرة على المناطق المحاذية للحدود، فيما سيطرته تزداد في العمق السوري”.

ويقول تقرير اسرائيلي ان “النظام السوري يسيطر على منطقتين فقط عند الحدود، فيما المعارضة تسيطرة على معظم المناطق، وهو ما استدعى الجيش الى تكثيف نشاط وحدات المراقبة والدوريات على طول الحدود”.