دبي: مليون درهم تعويض لعامل هندي ضحية حادث مروري


أمرت محكمة الاستئناف في دبي شركة تأمين بدفع مبلغ مليون درهم لعامل هندي أصيب بحادث مروري قبل عامين وأصبح غير قادر على تناول الطعام أو قضاء حاجياته الأساسية دون مساعدة.

وقع الحادث عام 2012 عندما كان يجلس العامل في المقعد الخلفي لسيارة مواطن إماراتي غط في النوم وهو يقودها مما تسبب بحادث مروري أصاب العامل بالشلل.

وكان محامي العامل قد رفع قضية ضد شركة التأمين يطالب فيها بتعويض مليوني درهم عن الأضرار الجسدية والنفسية التي وقعت لموكله، وعلى الرغم من معاقبة السائق إلا أن شركة التأمين التي أمن فيها على السيارة كانت ملزمة بدفع التعويضات وفق ما ينص عليه قانون الإجراءات المدنية.

وأشارت تقارير الشرطة التي قدمت للمحكمة إلى أن العامل البالغ من العمر 47 عاماً عمل كطباخ في أبوظبي لأكثر من 17 عاماً، وكان في الطريق إلى الفجيرة بصحبة السائق الإماراتي وشخص ثالث عندما وقع الحادث، حيث فقد السائق السيطرة على السيارة بسبب النعاس لتنقلب على طريق دبي مسببة إصابات بليغة للعامل بحسب صحيفة غلف نيوز.

وأدخل العامل إلى مستشفى راشد بدبي ومكث فيه حوالي 3 أشهر خضع أثناءها للعديد من العمليات الجراحية، ومنذ ذلك الوقت فقد القدرة على المشي ولم يعد قادراً على تناول الطعام والشراب والذهاب إلى الحمام دون مساعدة الآخرين، وأشارت تقارير المحكمة إلى أن شركة التأمين استجابت لقرار المحكمة وقامت بتحويل مبلغ المليون درهم إلى حسابه.