زيادة بدل السكن للموظف “متعدد الزوجات” على طاولة المجلس الوطني


سنيار: في جلسته التي ستعقد يوم غد الثلاثاء، يعتزم المجلس الوطني الإتحادي متاقشة عدد من المواضيع الهامة التي يطرحها نواب المجلس والتي ستشمل على اقتراحات جديدة ومراجعات للإنجازات السابقة.

وسيتطرق أعضاء المجلس إلى النقاط التالية:

1- النظر في زيادة بدل السكن للموظف المواطن المتعدد الزوجات، حيث يرى النائب أحمد العماش من رأس الخيمة أنّ نسبة بدل السكن المخصصة للمتزوجين (60%) لاترتفع في حالة تعدد الزوجات للموظف الواحد الأمر الذي سيرهق كاهله ويعرقل هدف الحكومة في توفير حياة مريحة لجميع المواطنين.

2- مناقشة السياسة العامة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، حيث سيتم التطرق إلى أربعة نقاط في هذا الباب بحسب العماش.

3- التطرق إلى دور المنظمات والجمعيات الدولية في الدولة، حيث يقول النائب رشاد بوخش من دبي، أن العديد من المنظمات والجمعيات الدولية لها مكاتب في أماكن عديدة من العالم بينما لاتجد لها مكاتب في الإمارات، عازيا ذلك إلى عدم وجود قانون لتنظيم عمل المنظمات والجمعيات الدولية في الدولة.

4- النظر في طرق وأساليب تشجيع العمل التطوعي بين الشباب الإماراتي، حيث يقترح النائب سالم العامري من أبوظبي بتشكيل هيئة تعنى بالإشراف على العمل التطوعي في الدولة وتشجيع الشباب الإماراتي على القيام به، إلى جانب تشجيع الإعلام للإهتمام بالعمل التطوعي أيضا

5- التطرق إلى فئة ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث تستفسر النائبة شيخة علي العويس عن اللجان التي تم تشكيلها بهدف توفير خدمات أفضل لهم.