,

شقيقان إماراتيان ينافسان “إنستغرام” عبر تطبيق “يباب”


دخل الشباب الإماراتيون عالم التواصل الاجتماعي من أوسع أبوابه، لكن ليس كمستهلكين أو مجرد مستخدمين ومتلقين، بل كمطورين ومبتكرين تقنيين للمرة الأولى، حيث طور كل من مرشد محمد وشقيقته مارية محمد تطبيق “يباب” المخصص لمشاركة الصور والذي يتفوق بمميزاته وخصائصه على أشهر التطبيقات العالمية على غرار “إنستغرام” أو تلك المخصصة للمحادثة مثل “واتساب”.

وأشار محمد إلى أن فكرة “يباب” تتمثل في توفير منصة تفاعلية لمشاركة الصور ومشاركتها مع مجموعات محددة من الأصدقاء أو لعموم المستخدمين، ويوضح أن التطبيق الإماراتي يتفوق على “إنستغرام” في العديد من الخصائص، وفي مقدمتها آليات أرشفة الصور وتجميعها في أبواب محددة ومن ثم تحديد من يستطيع الدخول والمشاركة والتعليق في كل مجموعة مصورة، ومن شأن هذه الخاصية تعزيز كفاءة مشاركة الصورة.

وأوضح محمد أن تطبيق “يباب” يتيح مشاركة أكثر فعالية للصور عبر نظام الأرشفة والتخزين التفاعلي، بحيث يستطيع المستخدم وضع الصور المرتبطة بموضوع معين أو باهتمامات مشتركة في مجموعة واحدة وتحديد خاصية العرض لهذه المجموعة، سواء كانت حصرية للأصدقاء المحددين فقط أو لعموم المستخدمين على التطبيق.
ولفت إلى أن التطبيق يرسل تنبيهاً آنياً لأعضاء كل مجموعة للإبلاغ عن إضافة صورة جديدة إلى الموضوع، كما يستطيع الأعضاء المشاركة بنشر وإضافة صور جديدة إلى المجموعة.