صورة| شرطة عجمان تعثر على سيارة في البحر بعد شهر من سرقتها


car

عثرت شرطة عجمان بالتعاون مع فرق الدفاع المدني على سيارة غارقة في البحر بالقرب من الزوراء بعد شهر من الإبلاغ عن سرقتها من أمام منزل صاحبها.

وكان صاحب السيارة قد أبلغ الشرطة عن سرقتها قبل حوالي شهر من أمام منزله وهي في حالة التشغيل من قبل مجهولين، وتلقى بلاغاً من قبل الشرطة بالعثور عليها راسية في قاع البحر وقد غطتها الأعشاب والطحالب المائية.

وعملت فرق الدفاع المدني في عجمان بحضور عدد من ضباط الشرطة على انتشال السيارة من البحر، وأمر العميد علي عبدالله علوان قائد عام شرطة عجمان باستخراج السيارة من مياه البحر والتعرف على أرقامها،ولدى مطابقتها مع أرقام السيارات المبلغ عنها تبين أن عليها بلاغ بالسرقة منذ أكثر من شهر في القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وأبلغت الجهات المختصة صاحب السيارة  بضرورة إخراجها إلا أنه لم يتمكن ذلك،لتتكفل إدارة الدفاع المدني بأداء المهمة وأحالن الجهات المختصة السيارة للمختبر الجنائي لفحصها والتعرف ما إذا كان بها أي عمل أو آثار تبين استخدامها في أعمال منافية للقانون وفي حال عدم ثبوت ذلك سيتم تسليمها لصاحبها.

وكانت القيادة العامة للشرطة قد حذرت الأهالي بعدم ترك مركباتهم في حال تشغيل أمام المراكز التجارية وفي الأسواق والشوارع العامة، وكذلك أمام المنازل، وذلك لكي لا تكون عرضة للسرقة، كما أن القانون المروري الموحد أقر في المادة 62 غرامة مالية قدرها 300 درهم لمن يترك المركبة في الطريق ومحركها «دائر»، كما نص القانون، ويذكر أن دراسة أعدت مؤخراً عن سرقة السيارات بينت أن 60% من السيارات المسروقة تكون في وضع تشغيل، وأن هذه الجريمة تزداد خلال الصيف.