,

صورة| متحف شرطة دبي الجديد على شكل قبعة شرطة


3601758597

كشف مسؤول في شرطة دبي عن مشروع لبناء متحف جديد على شكل قبعة ضخمة للشرطة من المتوقع أن يدخل سجل غينيس للأرقام القياسية كأكبر قبعة للشرطة في العالم.

وأشار اللواء عبد الرحمن محمد رفيع مدير الإداراة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي إلى أنه تم الموافقة على الميزانية المخصصة لبناء المتحف وبدأ وضع الخطط والتصاميم للمشروع، وسيضم البناء الجديد أربع طوابق ويشرف على شارع الاتحاد والملا بلازا، وذلك ضمن مجمع أبنية شرطة دبي وسيتم بناؤه بطريقة تضمن مشاهدة ركاب محطة القيادة له كأحد المعالم الهامة في المدينة.

ويوثق المتحف القديم الذي يقع أيضاً ضمن مقر شرطة دبي إنجازات الشرطة منذ عام 1956 بالإضافة إلى وسائل لتثقيف للجمهور في كيفية الحفاظ على النظام واحترام القانون في البلاد، كما يضم المتحف صور توثق مختلف مراحل تطور العمل في شرطة دبي، وكمية من الأسلحة التي تم مصادرتها والمعدات السلكية واللاسلكية القديمة التي كانت تستخدم من قبل الشرطة والعديد من التحف والوثائق الأخرى.

ومن المتوقع أن يحتوي المتحف الجديد على عدد أكبر من المعروضات والتحف حيث أن مساحته ستكون أكبر، وسيتم تخصيص قاعات للبحث تتيح للباحثين الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها بسهولة عن تاريخ شرطة دبي وإنجازاتها بحسب صحيفة غلف نيوز.

وبدأ العمل على أول متحف للشرطة في دبي عام 1985 وافتتح عام 1987 وكان من بنات أفكار الفريق ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي، وتعرض المتحف لحريق عام 2006 لكن لم يتسبب الحريق بفقدان مقتنيات ثمينة من المتحف، وأعيد افتتاحه من جديد عام 2008 بحسب ما ذكر اللواء عبد الرحمن محمد رفيع.