,

طيران الإمارات تلغي 5000 رحلة لصيانة مدرجي مطار دبي


dubai-airport-l

أعلنت طيران الإمارات عن نيتها إلغاء أكثر من 5000 رحلة خلال الفترة ما بين 1 مايو و 20 يوليو  والتي ستشهد أعمال تحديث المدرجين الشمالي والجنوبي في مطار دبي الدولي، غير أن الشركة أكدت على أن ذلك لن يؤثر على جدول رحلات المسافرين الذين حجزوا رحلاتهم بشكل مسبق.

وسيتم إلغاء حوالي 2700 رحلة مغادرة و2700 رحلة عائدة إلى مطار دبي الدولي خلال فترة الصيانة التي تستمر حوالي 80 يوماً.

وقال محمد مطر نائب رئيس أول طيران الإمارات : ” لن تتأثر رحلات طيران المسافرين الذين حجزوا لرحلات طيران بين 1 مايو و 20 يوليو، حيث تم التخطيط مسبقاً لجميع الرحلات خلال هذه الفترة، وتم تخفيض عدد رحلات الطيران قبل أن يحجز المسافرون رحلاتهم”.

وأكد مطر أن الشركة لن توقف رحلاتها على أي مسار وستستمر في تسيير الرحلات كالمعتاد إلى 140 وجهة حول العالم، كما سيتم استخدام طائرات نقل أكبر لاستيعاب المسافرين على الرحلات التي سيتم تخفيض عددها.

وسيتم تخفيض عدد رحلات العديد من شركات الطيران الأخرى إلى مطار دبي، كما سيتم تحويل رحلات الشحن الجوي إلى مطار دبي وورلد سنتر، حيث سيغلق المدرج الجنوبي طوال شهر مايو في حين سيغلق المدرج الشمالي من 31 مايو وحتى 20 يوليو.

وأشارت طيران الإمارات إلى أنه سيتم تحويل العديد من الرحلات إلى مطارات أخرى بديلة داخل الإمارات وحتى في بعض دول الخليج المجاورة.

وشددت طيران الإمارات على ضرورة الالتزام الدقيق بمواعيد إقلاع الطائرات من قبل الركاب خلال فترة الصيانة وذلك لتفادي أي تأخير.

يذكر أن أعمال الصيانة وإعادة تأهيل المدريجن ستشمل مد 180 ألف طن من الإسفلت على المدرج الشمالي و65 ألف طن من الإسفلت و70 ألف متر مكعب من الخرسانة على المدرج الجنوبي والممرات الملحقة به، بالإضافة إلى تركيب حوالي 30 ألف ضوء لإنارة المدرجين.