, ,

فيديو| أوباما يرد على عنصرية مالك فريق كرة سلة أمريكي تجاه السود


ddddd

سنيار: أثارت تصريحات منسوبة إلى مالك نادي لوس انجلوس كليبرز لكرة السلة، دونالد سترلينغ، أثناء مشادة مع صديقته، ضجة كبيرة بعدما أبدى فيها ممانعته من مصاحبتها لـ”سود” ونشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد دفع ذلك بالرابطة الوطنية لكرة السلة في أمريكا إلى الإعلان بأنها ستحقق في الموضوع للتأكد من صحة نسبة طرفي المكالمة وبعد ذلك ستقوم باللازم، فيما وصف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما ، سترلينغ بـ”الجاهل”.

ونشر موقع “تي ام زي” المعني بمتابعة أخبار المشاهير، مكالمة بين سترلينغ مع صديقته، فانيسا سيتفيانو ومدتها حوالي 15 دقيقة، وهو يتجادل معها بشأن صورة لها بموقع “أنستغرام” مع أيقونة كرة السلة الأمريكي الأفريقي الأصل، إيرفين “ماجيك” جونسون، وطالبها ألا تأتي بالأمريكان الأفارقة إلى مباريات فريقه.

وبالمقابل، قال مفوض رابطة كرة السلة الأمريكية، آدم سيلفر، بأن التحقيق سيهدف للتحقق إذا ما كان التسجيل الصوتي حقيقيا، والسياق الذي أطلقت فيه هذه “التعليقات  المهينة والمزعجة”

وعقب أوباما، خلال زيارته إلى ماليزيا، التي تعد الأولى لرئيس أمريكي منذ عقود، على سؤال في هذا الشأن قائلا: “عندما يعمل الجهلاء للدعاية لجهلهم فليس عليك أصلا القيام بأي شيء.. بل ندعهم يتحدثون”