,

فيديو| برنامج “الثامنة” يجمع أم محمد مع ابنها المغرر به للجهاد في سوريا


990999

في حلقة أمس من برنامج الثامنة الذي يقدمه الاعلامي داود الشريان على قناة ام بي سي ” MBC ” كشف أسرار عودة مسفر ابن أم محمد المغرر به للقتال بسوريا.

فى بداية حلقة البرنامج عرض تقرير كان قد عرض فى حلقات سابقة عن القتال فى سوريا واتهام الداعية محمد العريفي أم محمد بأنها كاذبة والافتراء عليها في تويتر، مما أدى إلى تفاعل الناس مع قضية أم محمد وتصريحات العريفي، وأطلقوا هاشتاق #العريفي_يستهزئ_بدمعة_أم_محمد مطالبينه بالاعتذار أو بمحاسبته.

وعرض ايضا التقرير الذي هو عبارة عن مقطع فيديو لاستقبال مسفر ابن أم محمد في المطار بحضور والدته وشقيقه ورجال الأمن والطاقم الطبي والجمارك وسط التهاني والحفاوة والفرحة العارمة بصالة الاستقبال.

وعندها قال مسفر إنه تأثر ببعض الدعاة وتغريداتهم في موقع التواصل الاجتماعي في تويتر ومنهم الشيخ العرعور ومقاطعه التي غزت اليوتيوب وتغريداته في تويتر وهو يدعو ويحرض للجهاد في سوريا وعدة مشايخ.

وقالت أم محمد : ابني مسفر شاهد اتصالي في برنامج الثامنة وتواصل معي وأخبرني أنه سيعود للمملكة وأن ما رآه في سوريا لا يطلق عليه مسمى جهاد بل اقتتال جماعات فيما بينهم.

وأضاف مسفر أن هناك سعوديين في داعش يقتلون سعوديين في جبهة النصرة.

وأضاف : ذهبت لتركيا وقبلها كنت مرتباً مع شخص سوري في تويتر وأعطاني رقم جواله في تركيا ووعدني بإدخالي لسوريا وبعدها قابلني مهرب وقام بإدخالي لسوريا مقابل ألفي ريال.

من جهته اختتم الاعلامي داود الشريان الحلقة بقوله يا العرعور والعريفي واللي تهايطيون في تويتر.. فكونا من شركم.. ملينا منكم.. تباً لكم.