,

فيديو| رعب على الهواء لحظة وقوع زلزال المكسيك


earthquake

لحظات رعب على الهواء مباشرة بعدما ضرب زلزال قوي جنوب المكسيك بشدة 7.5 على مقياس ريختر، ويظهر في مقطع الفيديو مقدم برامج في إحدى القنوات التلفزيونية المحلية وقد سيطر عليه الهلع والرعب أثناء الهزة، كما تراكض العاملون في المحطة في محاولة للاحتماء فيما لم ينقطع البث التلفزيوني.

وكان زلزال قوي بلغت شدته 7.2 درجات على سلم ريختر ضرب المكسيك يوم أمس الجمعة وهز المباني في العاصمة مكسيكو، مما دفع الناس للخروج مسرعين إلى الشوارع، لكن لم ترد تقارير عن حدوث أضرار جسيمة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن مركز الزلزال كان في ولاية جيريرو جنوب غرب البلاد وعلى بعد 273 كلم جنوب غرب العاصمة قرب منتجع أكابولكو الساحلي الشهير حيث يحتفل آلاف المكسيكيين بعيد الفصح.

وهرع بعض سكان العاصمة خارج منازلهم بملابس النوم بعد الزلزال الذي استمر مدة 30 ثانية وانقطعت الكهرباء في بعض مناطق المدينة، وقال سكان إن الهزة أسقطت اللوحات من على الجدران، وإن قطعا صغيرة من مواد البناء تساقطت داخل المباني السكنية، كما تحطم زجاج بعض السيارات.

وقال رئيس أجهزة الطوارئ في الحكومة لويس فيليبي بوينتي إنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار، مشيرا الى أن المركز الأميركي للتحذير من أمواج المد في المحيط الهادي استبعد حدوث موجات مد عاتية “تسونامي” بفعل الزلزال.

لكن سكان العاصمة المكسيكية أصيبوا بالهلع بسبب الزلزال، وهو من أقوى الهزات الأرضية التي ضربت المكسيك في السنوات الماضية.