قريبا السيارات الكهربائية في شوارع دبي


Electric-Car

سنيار: تعتزم هيئة الكهرباء والمياه بدبي (ديوا) شراء 100 سيارة كهربائية ضمن أسطول سياراتها خلال العامين القادمين بهدف تجريب هذه التقنية، في إشارة إلى تهيئة البنى التحتية لهذا النوع من السيارات في دبي.

حيث قال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، على هامش افتتاح معرض ويتيكس بدبي، أنّ السيارات الكهربائية ستجوب شوارع دبي في غضون الأشهر الـ 18 القادمة، وأنّ الهيئة ستكون سباقة في ذلك حيث تخطط لشراء 100 سيارة خلال العامين القادمين.

وأضاف:” الخطوة القادمة تتمثل في مناقشة المشروع مع شركائنا مثل هيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي وشركات عقارية كإعمار ودبي القابضة ونخيل، وقد بدأنا في ذلك حاليا بهدف ضمان حصولنا على المعلومات والتفاصيل الكافية والسليمة وكذلك للتأكد من المواقع المناسبة”، منوها إلى أنّ المبادرات الجديدة تحتاج لتنسيق وتعاون جميع الشركاء، وسيتم إعداد خارطة طريق واضحة للشروع في تهيئة البنى التحتية، بحسب ما أوردته صحيفة ذي ناشيونال.

يٌشار إلى أنّ السيارات الكهربائية هي سيارات صديقة للبيئة ولاتصدر أصواتا مزعجة على عكس السيارات العادية، غير أنّها تحتاج إلى الشحن مايتطلب بنى تحتية متخصصة ومحطات للشحن الكهربائي للسيارات، وأفضلها محطات تولد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وفي ذات السياق تعتزم ديوا البدء بالعمل في مشروع إنتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والذي يستهدف إنتاج 100 ميغاواط من الكهرباء، وقد اجتمع مسؤولون من شركات مهتمة بالمشروع مع مسؤولين حكوميين يوم أمس الإثنين.

ويأتي هذا ضمن مشروع “مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية”، وهو المشروع الرائد الذي يتبناه المجلس الاعلى للطاقة في دبي وتقوم على ادارته وتشغيله هيئة كهرباء ومياه دبي، ويهدف لرفع طاقة إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 1000 ميجاواط بحلول عام 2030.