ماذا ستفعل لو كنت وزيراً للصحة؟


كشف عدد من المواطنين في دولة الإمارات عن قائمة من المطالب والأماني لتطوير خدمات الرعاية الطبية، والارتقاء بمستوى الصحة العامة.
وشدد مجتمع الاستطلاع رداً على سؤال: ماذا ستفعل لو كنت وزيراً للصحة؟ الذي أعدته صحيفة الرؤية على ضرورة تقليص وقت انتظار المرضى في المستشفيات ونقاط الإسعاف (24.8 في المئة)، ومعالجة نقص الأطباء في المراكز الصحية بزيادة الكوادر الطبية المختصة والمؤهلة (19.1 في المئة).
وطالبت نسبة 10.3 في المئة من المستطلعين وزير الصحة بالتوسع في بناء المستشفيات ولا سيما على الطرق الدولية، وجاءت الرقابة على أداء الأطباء عبر الجولات التفتيشية المفاجئة على المراكز الصحية بنسبة (7.6 في المئة)، خفض أسعار العلاج (6.4 في المئة)، توفير جميع أنواع الأدوية (5.7 في المئة)، والفحص الطبي لطلبة المدارس بنسبة 2.5 في المئة.
وتطرقت عينة الاستطلاع إلى مطالب مختلفة بعضها خارج صلاحيات وزارة الصحة، من بينها وقف تراخيص مقاهي الشيشة، والبعض الآخر استهدف تطوير القطاع الصحي مثل إنشاء مراكز متخصصة بالبحوث الطبية.
وتعتبر وزارة الصحة مسؤولة عن الارتقاء بمستوى الصحة العامة والوعي الصحي في المجتمع، وضمان رعاية صحية شاملة ذات جودة عالية طبقاً للممارسات العالمية.

9990000